الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عواصف وأمطار ودرجة الحرارة على هذه المناطق .. الأرصاد تحذر من طقس الخميس

منذ 9 شهر
February 13, 2019, 7:30 pm بلغ
عواصف وأمطار ودرجة الحرارة على هذه المناطق .. الأرصاد تحذر من طقس الخميس

صورة أرشيفية

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا حول طقس يوم الخميس، وتضمن البيان أن هناك نشاطًا للرياح الجنوبية الغربية والمثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأضاف البيان، أن هناك اضطرابًا في الملاحة الجوية على البحر المتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة على الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى الصعيد، والطقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

واستعرض البيان أهم درجات الحرارة على مدن الجمهورية:

القاهرة الصغرى 11 درجة، و16 العظمى، والإسكندرية الصغرى 8 درجات، والعظمى15 درجة، والسلوم الصغرى 7 درجات، والكبرى 15 درجة، سانت كاترين، الصغرى 1 درجة، والكبرى10 درجات، وشرم الشيخ 15 درجة الصغرى، العظمى 22 درجة، وبني سويف الصغرى 8 درجات، والعظمى 16.

يذكر أن الدكتور أحمد عبد العال، رئس هيئة الأرصاد الجوية، صرح بأن هناك حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية على أقصى السواحل الشمالية الغربية اعتبارًا من ظهر اليوم، تتمثل في انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة هناك، ومع تقدم ساعات النهار بعد الخامسة مساءً تمتد للقاهرة.

وأضاف "عبد العال"، خلال حواره مع مراسلة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن ذروة هذه الموجة في عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة، حيث سنشهد انخفاض في درجات الحرارة من4-5 درجات، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مع تساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري، متوسطة على القاهرة، خفيفة على شمال الصعيد.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن أكثر المحافظات المتأثرة بهذه الموجة هي الفرافرة والوادي الجديد، والطرق الصحراوية، وسيوة ومرسى مطروح، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية أثرت على مصر تأثير واضح، بدليل أن رياح الخماسين لم تعد تأتي في فصل الربيع، وأصبح فصل الشتاء يشهد رياح مثيرة للرمال والأتربة، وهذه التغيرات المناخية أثرت على بالعالم أجمع وليس مصر فقط.

ونصح "عبد العال"، المواطنين بضرورة نشر ثقافة "الكمامات"، معقبًا: "مش عيب تلبيس كمامة علشان تحافظ على الجهاز التنفسي بتاعك"، مناشدًا مرضي الجهاز التنفسي بالابتعاد عن الأتربة ومراجعة الطبيب أول بأول، مطالبًا قائدي المركبات بتقليل السرعة خلال العاصفة الترابية التى تؤثر على الرؤية، مع حرص المواطنين على عدم الوقوف أسفل الإعلانات أثناء العاصفة الترابية حتى لا تسقط عليه، وعدم الوقوف بجوار أعمدة الكهرباء حتى لا يتعرض لماس كهربائي.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.