الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ضياء رشوان مواد الحريات والصحافة لن تمس في التعديلات الدستورية

منذ 1 شهر
February 14, 2019, 6:31 am
بلغ عن المحتوى
ضياء رشوان مواد الحريات والصحافة لن تمس في التعديلات الدستورية

قال الدكتور ضياء رضوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح لمقعد نقيب الصحفيين، إن التعديلات الدستورية المقترحة من ائتلاف دعم مصر لم تمس المواد الخاصة بالحريات والصحافة.
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأربعاء، أن المواد 70 و71 و73 من الدستور تنظم أهم مبادئ حرية الصحافة والرأي في مصر، ومنها إلغاء الحبس في قضايا النشر لأي مواطن وليس للصحفيين فقط.
وأوضح أن الدستور لا يسمح بالحبس في قضايا النشر إلا في حالات ثلاث فقط، إذا كانت المادة المنشورة تحمل طعنًا في أعراض الأفراد أو تحريضًا على العنف، أو تمييزًا بين المواطنين، مشيرًا إلى عدم تغيير النص الدستوري المتعلق بإصدار الصحف والمواقع الإلكترونية بالإخطار وجعل الصحف القومية معبرة عن المصريين وليس عن الحكومة.
وعقد مجلس النواب، أمس الأربعاء، جلسة عامة لمناقشة وإبداء الرأي في تقرير اللجنة العامة عن التعديلات الدستورية المقدمة من ائتلاف دعم مصر، الأسبوع الماضي.
وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، الأحد الماضي، تلقي طلبات الترشح على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة في انتخابات التجديد النصفي المقرر إجرائها 1 مارس المقبل.
  الشروق 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.