الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

أزمة بسبب كوتة المرأة في تعديل الدستور

منذ 1 شهر
February 14, 2019, 4:25 pm
بلغ عن المحتوى
أزمة بسبب كوتة المرأة في تعديل الدستور

موضوع
شهدت الجلسة العامة اليوم، بمجلس النواب، والتي خصصت لاخذ الرأي على التعديلات الدستورية نداء بالأسم، تحفظ عددا من الأعضاء على المادة الخاصة بزيادة كوتة المرأة في البرلمان، الأمر الذي دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى التدخل، مؤكدا إن المجلس لم ينته من صياغة المادة 102 من التعديلات الدستورية التي تتعلق بنسبة الكوتة والتي يعترض عليها عدد من النواب. مضيفا خلال جلسة التصويت المبدئي على التعديلات: "أقول للمتحفظين على المادة 102 لم تنته بعد، لا داع للتحفظ عليها".
وكان عدد من النواب أبدوا اعتراضهم على المادة 102، موضحين موافقتهم جزئيا على التعديلات مع التحفظ على هذه المادة مما دفع عبد العال للقول إن "إذا كان هناك اقتراح بـ25% يعرض في اللجنة التشريعة في حوار مجتمعي، لا داع للتوقف عند هذا الرقم، أرى أن لا أحد يتحفظ على أمر لم ينته بعدـ لا زال الطريق طويلا أمامنا".
وبدأ مجلس النواب، أخذ التصويت نداءً بالاسم على مبدأ تعديل الدستور، بعدما افتتح عبد العال، الجلسة العامة، اليوم، إذ بيّن خطوات إجراء المناقشة بعد الموافقة المبدئية، ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء، (التفاصيل) 
هذا الخبر منقول من : التحرير










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.