الحق والضلال الحق والضلال
البحث


النور السلفي يرفضون «مدنية الدولة» في الدستور

منذ 5 شهر
February 14, 2019, 4:26 pm بلغ
النور السلفي يرفضون «مدنية الدولة» في الدستور

موضوع
جدد نواب حزب النور السلفي، اليوم الخميس، اعتراضهم على مصطلح «مدنية الدولة» في الدستور، وجاء ذلك خلال إعلان موقفهم من التعديلات الدستورية خلال الجلسة العامة، إذ أعلن رئيس الكتلة البرلمانية للنور رفضه لكلمة «مدنية»، وهو نفس الاعتراض الذي أبداه نواب النور ومنهم عبد الرحمن البكري نائب حزب النور عن دائرة فارسكور والزرقا بمحافظة دمياط، محمد إسماعيل جاد الله عضو مجلس النواب بدائرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، محمد عبيدي عن دائرة سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.
وأعلن عدد من نواب حزب النور السلفي، موافقتهم من حيث المبدأ جزئيا على التعديلات الدستورية المطروحة أمام البرلمان، مع التحفظ والاعتراض على عدد من المواد، وهي المادة (200) فقرة أولى والخاصة بإضافة كلمة المدنية، والمادة 102 فقرة أولى، والمواد (185) و(189) فقرة ثانية، والمادة 193 فقرة ثالثة.
وبدأ مجلس النواب، أخذ التصويت نداءً بالاسم على مبدأ تعديل الدستور، بعدما افتتح عبد العال، الجلسة العامة، اليوم، إذ بيّن خطوات إجراء المناقشة بعد الموافقة المبدئية، ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء. (التفاصيل) 
هذا الخبر منقول من : التحرير














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.