الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل أجندة «الحمدين» الخبيثة في الولايات المتحدة الأمريكية

منذ 9 شهر
February 15, 2019, 1:15 am بلغ


خسائر اقتصادية بالجملة قطر تسدد فاتورة دعم الإرهاب
 
أصبح من الواضح أن قطر تدفع فاتورة دعم نظامها للإرهاب، وسياساته الساعية إلى بث الفوضى في المنطقة العربية، حيث يتكبد اقتصادها خسائر كبيرة، نتيجة الكثير من المواقف العدائية، آخرها تمكين جماعة الإخوان الإرهابية من الجامعات القطرية، وتواصل مد ميلشيات الحوثيين المسلحة بالأسلحة، بالإضافة إلى استمرار دعم المادي والمعنوي للتنظيمات الإرهابية في المنطقة العربية.
تحليلات وتقارير عديدة، تكشف الدور القطري الساعي إلى بث الفوضى في العالم، والتي بدأت من المنطقة العربية ووصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما رصدته قناة «مباشر قطر» في تقريرًا لها حيث كشفت تفاصيل أجندة تنظيم الحمدين (قطر)، الخبيثة في أمريكا، والتي استهدفت السيطرة على وسائل الإعلام، وشراء ذمم بعض الإعلاميين لاستغلالهم فى شن حملات مشبوهة ضد شخصيات معارضة لسياسات الدوحة بغرض إسكات أصواتهم.
ولم يكن هذا التحرك القطري الوحيد المثير للجدل في الولايات المتحدة، حيث كشف حساب «قطريليكس»، التابع للمعارضة القطرية، أن النظام القطرى يجبر الجامعات الأمريكية التى تستضيفها المدينة التعليمية لمؤسسة قطر على انتداب هيئة تدريس ترتبط بالتنظيم الدولى للإخوان.
في الوقت ذاته، أشار حساب قطريليكس إلى مواجهة النظام القطرى، تهديدًا مستمرًا بالسقوط نتيجة احتجاج العمال الأجانب الذى يشكلون 88% من سكان الدوحة على أوضاعهم المأسوية، حيث يتعرضون لمعاملة وانتهاكات فظيعة، فضلًا عن ذلك يعاني القطريين نفسهم من مشاكل عديدة، حيث يتعرض أغلبهم لعمليات نصب واستغلال من شركات المقاولات والبناء التركية التى تعمدت الإخلال ببنود العقود ومواعيد التسليم وطالبات بأموال إضافية فى ظل تخاذل قطرى واضح.
كل هذه التقارير والتحليلات التي تتحدث عن مواقف قطر العدائية في العالم، تشير إلى نتيجة واحدة، وهى خسارة الدوحة الكثير والكثير في قطاعها الاقتصادي، حيث أكدت وكالة "رويترز" أن بورصة قطر هبطت لأدنى مستوياتها فى حوالى ثلاثة أشهر، تحت ضغط خسائر الأسهم القيادية للبنوك، حيث تراجع مؤشر بورصة قطر 1.2%، مسجلا خسائر لـ6 جلسات متتالية، حيث انخفض سهما مصرف الريان ومصرف قطر الإسلامى 2.8 و2.6% على الترتيب، فيما هبط سهم صناعات قطر 2.2%، رغم تسجيل الشركة المنتجة للبتروكيماويات زيادة قدرها 52% فى صافى ربحها السنوى.
 
نقلا عن صوت الامه 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.