الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عضو المجلس الملي السيسي هدية عظيمة أرسلها الله لنا من السماء

منذ 7 شهر
February 16, 2019, 8:00 pm بلغ
عضو المجلس الملي السيسي هدية عظيمة أرسلها الله لنا من السماء

قال القمص صليب متى ساويرس، عضو المجلس الملي بالكنيسة الإرثوذكسية: "نرسل التحية والشكر لربنا أنه أرسل لنا هدية عظيمة من السماء، وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قاد مصر عقب ثورة 30 يونيو، ورسخ فيها المواطنة، وهو شئ جميل يعيد مصر لمصر الحضارة، ومصر التى علمت الدنيا التسامح والحب".

وأضاف "ساويرس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول رئيس مسلم يزور الكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، فهو رسخ مبدأ المواطنة عمليًا، ووعد فأوفى بإقامة كاتدرائية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة يجاورها مسجد الفتاح العليم.

وتابع عضو المجلس الملي بالكنيسة الإرثوذكسية، تعقيبًا على حديث الرئيس السيسي، خلال كلمته مؤتمر ميونخ للأمن، حول أن بعض الدول لا ترى حقيقة المعايشة والمواطنة بين الشعب المصري، أن هناك أجندات معينة بدوافع معينة تريد إسقاط مصر وتقسيمها، بالحديث حول وجود فتنة طائفية بمصر، ومحاولة تغيير الصورة عن الترابط بين الشعب المصري، مشيرًا إلى أن باباوات مصر عانوا كثيرًا من حديث البعض عن أننا أقلية ويريدوا حمايتنا.

على جانب أخر ورحب رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ولفجانج ايشينجر بالرئيس عبد الفتاح السيسي ليس فقط باعتباره رئيسا لدولة مهمة هى مصر وإنما أيضا كرئيس للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر حدث تاريخي لإعادة صياغة الشراكة بين أوروبا وأفريقيا.

وقال ايشينجر خلال تقديمه للرئيس السيسي لإلقاء كلمته أمام الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، إنه بالنسبة لنا فإن مشاركة الرئيس السيسي إلي جانب الرئيس الروماني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي تمثل حدثًا تاريخيًا، ولأول مرة نقدم في المؤتمر العلاقة الموجودة بين أوروبا وأفريقيا والتى تحتاج الى تغيير لتكون بمثابة شراكة استراتيجية لمواجهة مخاطر الارهاب والنمو الاقتصادي مما يحتاج الى التعاون والجهود المشتركة بين الجانبين.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.