الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الإعلامي عمرو أديب يتسائل عن علاقة دولة قطر وتعديل الدستور المصري

منذ 1 شهر
February 16, 2019, 10:44 pm
بلغ عن المحتوى
الإعلامي عمرو أديب يتسائل عن علاقة دولة قطر وتعديل الدستور المصري

تسائل الإعلامي عمرو أديب، عن علاقة دولة قطر وتعديل الدستور المصري، مشيرا إلى أنه يتم تجهيز قناتين لتناول التعديلات الدستورية المصرية.

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، "مالكم ومالنا انتم أصلا مفيش عندكم دستور، ولا انتخابات"، مثمنًا عرض كافة الآراء النواب على الشعب للاستماع إليها.
وتابع: "القطريين بيناقشوا تعديلات الدستور المصري زي ما يكون هما اللي هيصوتوا عليها"، مؤكدا أنه ليس هناك طرف أو جهة ممنوعة من تناول أو الحديث عن التعديلات الدستورية في مصر، مشيدا بمطالبة بعض المعارضين للمصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات.
ووافق مجلس النواب بأغلبية 485 نائبا علي مبدأ تعديل بعض مواد الدستور وإحالة المقترحات، الي اللجنة التشريعية للنظر فيها ومناقشتها وإدارة حوار مجتمعى حولها، وتضمنت التعديلات، استحداث «مجلس الشيوخ» غرفة ثانية في البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، والحفاظ علي نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب والأقباط وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وتعديل مدة رئاسة الجمهورية، فما هي اجراءات وضوابط تعديل الدستور؟.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.