الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

خبير أمريكي أوباما تواطأ مع قطر لتخريب مصر

منذ 3 شهر
February 17, 2019, 5:18 am
بلغ عن المحتوى
خبير أمريكي أوباما تواطأ مع قطر لتخريب مصر

كشف خبير أمريكي بمجال السياسة الخارجية والعلاقات الدولية في مقال بصحيفة "ذا إيبوك تايمز" أن قطر استخدمت شبكتها الإرهابية من الجماعات المتطرفة في تحقيق أهدافها في بلدان مثل مصر وليبيا بتواطؤ من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال كريستوفر سي هيل الباحث البارز في معهد "جتستون" الأمريكي للأبحاث والدراسات الدولية إنه يجب إغلاق قاعدة "العديد" الأمريكية في جنوب غربي الدوحة، والتي تستخدمها الدوحة كستار لها، وتستخدمها أيضا في خلافاتها مع الولايات المتحدة. مطالبا بالتعاملمعها كدولة معادية.

وأضاف أن نظام الحمدين يشعر بالأمان طالما أنه حليف للولايات المتحدة، ويزعمون أنهم يساعدون واشنطن على قصف الأشرار الذين تمولهم حكومة الدوحة، بذريعة أنهم يستضيفون قاعدة أمريكية.

ولفت إلى قول ترامب نفسه عن قطر في يونيو 2017 عند مقاطعة الرباعي العربي لها، إن قطر مثلت "على مر التاريخ، ممولًا للإرهاب على مستوى عال للغاية".

وأكد أن قطر باتت تشكل خطرا على الولايات المتحدة نفسها، حيث تزج بأموالها للتدخل في تعليم الشباب الأمريكي، لدس مواد تعليمية في المؤسسات التعليمية والجامعات الأمريكية لتبرير الإرهاب والمساواة بينه وبين النضال من أجل الحرية.
صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.