الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

معلمون يسخرون من تجربة الزي الموحد.. و«التعليم» تتبرأ منها

منذ 1 شهر
February 17, 2019, 2:57 pm
بلغ عن المحتوى
معلمون يسخرون من تجربة الزي الموحد.. و«التعليم» تتبرأ منها

انتقد معلمون وأولياء أمور التجربة التي نفذتها محافظة الوادي الجديد بتحديد زي موحد للمعلمين والمعلمات داخل المدارس.

وحاول وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الدفاع عن التجربة والتأكيد أنها تهدف إلى إعادة هيبة المعلم، ثم نشر مؤخرا عبر حسابه بموقع "فيس بوك" تصريحات أكد فيها براءة الوزارة من تلك التجربة، وأنها تخص محافظة الوادي الجديد فقط.

وقال وزير التعليم :"قام السيد الفاضل محافظ الوادي الجديد بتصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته، تتعلق بزي مدرسي للسادة والسيدات المعلمين والإداريين، لتوحيد المظهر، وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والشائعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل".

وبعد ذلك أكد الدكتور طارق شوقي، أن هذه المبادرة هي مبادرة من المحافظ وليست من الوزارة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تنظر إليها باهتمام وتتابعها جيدًا، ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوى الدولة في الوقت الحالي.

وأضاف أن "الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي للمعلمين، ولم أقل شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (50 %؜ من التكلفة) كما يشاع على مواقع التواصل، وإذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال إلى المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد".

وتابع: "كما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، ولذلك أتمنى أن نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت أو كبرت، ولا بد أن نتعاون على تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم، كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم".

وأكد الوزير أن السخرية من كل شيء والجدل غير الهادف لن يساعدا الوطن ولن يساعدا من يجتهد للإصلاح.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.