الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فضيحة جديدة.. تنظيم الـــحمدين سعى لـ تجنيس 2137 شخصا من بينهم هذه الشخصيات

منذ 1 شهر
February 17, 2019, 4:16 pm
بلغ عن المحتوى
فضيحة جديدة.. تنظيم الـــحمدين سعى لـ تجنيس 2137 شخصا من بينهم هذه الشخصيات

موضوع

   
كشف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أمجد طه، عن فضيحة جديدة من سلسلة الفضائح القطرية، مشيرا إلى أن تنظيم الحمدين عمل على تجنيس أكثر من ألفي شخص خلال عامين، بما لا يتوافق مع قانون الدولة.

وذكر طه في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر"، نشرها موقع «قطريليكس» أن مصدرا دوليا حقوقيا؛ يؤكد أن نظام قطر خلال العامين 2017-2019 قام وبشكل غير قانوني ولا يوافق قانون قطر بتجنيس 2167 شخصا، منهم 78 من مقربي الحوثي و139 من ميليشيات «حزب الله» في لبنان.

كما أشار إلى أن هناك 44 من أبناء غزة المقربين من جماعة حماس في غزة، مبينا أن هناك عددًا آخر من مجهولي النسب.

وكان نظام الحمدين قد أقر قانونا مشبوها لتنظيم اللجوء السياسي خدمة للإخوان، وهو ما ساعد في ترسيخ سمعة الدوحة كوجهة المتطرفين الأولى، حيث أصدر القانون رقم 11 لسنة 2018، والذي يقضي بتنظيم اللجوء السياسي في البلاد وتنفيذه ونشره في الجريدة الرسمية.

كذلك أصدر الأمير تميم بن حمد قانون منح الإقامة الدائمة واللجوء السياسي وتنظيم خروج الوافدين، بعد أن وافق عليه مجلس الشورى.

ويقضي القانون بإمكانية منح الإقامة الدائمة لغير القطريين وفق شروط محددة، من أهمها أن يكون الشخص ممن أدوا خدمات جليلة للدولة، أو من ذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها. كما يجوز بقرار من وزير الداخلية منح تلك البطاقة لأبناء وزوج القطرية المتزوجة من رجل من جنسية أخرى.     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.