الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

كنائس مصر تدين هجوم سيناء الإرهابي وتعزي أسر الشهداء

منذ 1 شهر
February 17, 2019, 4:22 pm
بلغ عن المحتوى
كنائس مصر تدين هجوم سيناء الإرهابي وتعزي أسر الشهداء

أدانت كنائس مصر، بكل طوائفها، هجوم سيناء الإرهابي، الذي وقع صباح أمس، مقدمة التعازي والصلاة المستمرة لأسر الشهداء، الذين ضحوا بحياتهم من أجل أوطانهم وعلى وحدة الصف الواحد في مواجهة الإرهاب. 

وأصدرت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، بيانا رسميا يعلن فيه تقديم تعازى الكنيسة والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لأسر الشهداء.

ونص البيان على التالي: 

تدين الكنيسة القبطية الارثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المواقع الأمنية بشمال سيناء، والذي تصدى له جنودنا بكل بسالة، بينما قدم آخرون منهم أرواحهم فداءً للوطن الغالي.

خالص العزاء لأسر الشهداء ونصلي من أجل المصابين لكي ينعم عليهم الله بالشفاء التام ، وتؤكد الكنيسة على تضامنها الكامل مع قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة وكافة القوى الوطنية في التصدي للإرهاب الغاشم ، ونصلي أن يحفظ الرب وطننا العزيز من كل شر وأن يعيد مرتكبي الجرائم الإرهابية إلى وعيهم وإنسانيتهم حفظًا للأوطان وبناءًا للإنسان.


كما أدانت الكنيسة الكاثوليكية بمصر وعلى رأسها صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الهجوم الإرهابي الذى وقع امس فى بيانا رسميا ، حيث اكد البيان على تقديم خالص العزاء لاسر الشهداء والصلاة من اجل المصابين كي يمنحهم الرب الشفاء العاجل.

كما أرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، برقية تعزية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتقديم خالص العزاء لاستشهاد رجال القوات المسلحة، في اشتباكاته مع عناصر إرهابية في شمال سيناء ونصت البرقية على الاتى : خالص التعازي القلبية لسيادتكم في استشهاد جنودنا من القوات المسلحة، وإننا لن ننسى قطرة واحدة من دم أبنائنا، من ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا الوطن الغالي. ونصلي أن يمنح الله العزاء لأسر الشهداء، ولجموع الشعب المصري".

كما بعث رئيس الإنجيلية ببرقية عزاء أيضًا إلى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في استشهاد رجال القوات المسلحة في مواجهته للإرهاب بشمال سيناء.

يشار إلى أن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة قد أفاد بأنه في صباح أمس السبت، قامت العناصر الإرهابية بمهاجمة إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، وقامت قوة الارتكاز الأمني بالتصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها وتمكنت من القضاء على 7 تكفيريين ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد ضابط و14 درجات أخرى، وجارٍ استكمال أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.