الحق والضلال الحق والضلال
البحث


يضاهي مباني دبي.. تفاصيل مشروع أبراج العلمين الجديدة

منذ 5 شهر
February 17, 2019, 5:11 pm بلغ
يضاهي مباني دبي.. تفاصيل مشروع أبراج العلمين الجديدة

ضمن المشروعات التنموية التي تحرص الدولة على إقامتها، يبرز مشروع مدينة العلمين الجديدة كإحدى أهم المشروعات العمرانية في منطقة الساحل الشمالي، والتي أقامتها الدولة لتصبح وجهة سكنية استثنائية بعيدًا عن التكدس السكاني في القاهرة، لتصبح أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي.
 
وتضم مدينة العلمين الجديدة مشروع منطقة أبراج العلمين الجديدة، وهو ضمن أبرز المشروعات التي تشهدها المنطقة بما يواكب التقدم الذي تشهده العاصمة الإدارية الجديدة، بما يجعل منها مدينة سياحية متكاملة.
 
وفي سياق ذلك، تستعرض "الفجر" كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع أبراج العلمين وذلك خلال السطور التالية.
 
موقع المشروع
 
ويقع مشروع أبراج العلمين في منطقة مدينة العلمين الجديدة، بداخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي "الإسكندرية- مطروح".
 
مميزات المشروع
 
ويتميز مشروع أبراج العلمين الجديدة، بتضمنه لبحيرة العلمين ومجموعة من المعارض ومنافذ البيع، إلى جانب ملاهي وحي الفنادق وميدتاون، بالإضافة لإنشاء مركز ثقافي بها ودار أوبرا، ومنتزه دولي، فضلًا عن مسجد كبير وكنيسة ضخمة، ومقابر الحرب العالمية، بجانب مدارس وجامعات جديدة ونوادي رياضية ومراكز تجارية.
 
 
مساحة المشروع
 
ويتكون المشروع من 5 أبراج منقسمة إلى 40 طابقًا بها أحدث مستويات المعيشة بوحدات تطل على شواطئ ساحرة، كما أن جميع الوحدات السكنية بمنطقة الأبراج كاملة التشطيب بتكيفات وتختلف أنواعها ومساحاتها، فهناك شقق وشاليهات بمساحات تتراوح بين 90 مترًا و351 متر، كما أن كافة الوحدات مكونة من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف نوم.
 
وتبلغ مساحة المدينة 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، ومن المقرر أن تستوعب المدينة أكثر من 3 مليون نسمة.
 
المرحلة الأولى من المشروع
 
وينقسم مشروع الأبراج إلى عدة مراحل؛ الأولى تنقسم لقطاعين أساسيين مساحاتهم حوالي 8 آلاف فدام، لتشمل 400 ألف نسمة من السكان، وتتكون المرحلة من قطاع ساحلي مقسم إلى مركز سياحي عالمي وقطاع أثري إلى جانب القطاع الحضاري.
 
 أهداف الشركات المنفذة للمشروع
 
تهدف الشركات المنفذة لمشروع أبراج العلمين إلى جعله يضاهي الأبراج الفندقية بالمدينة "أبراج دبي" وستقام بها الاحتفالات والمناسبات، كما ستبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة عشرات المليارات، ويبلغ طول الشاطئ بالمدينة 14 كم، بالإضافة إلى أن المدينة تحتوي على كورنيش عالمي بطول الشاطئ، وتبلغ مساحة الفنادق بالمدينة 296 فدان، وتحتوي على مركز طبي عالمي بمساحة 44 فدان، بالإضافة إلى توفير مركز عالمي للمؤتمرات لاستقبال المؤتمرات الأوروبية.
 
 
 
أسعار الأبراج السكنية بالمشروع
 
ويبلغ متوسط سعر المتر في المرحلة الأولى من مشروع أبراج العلمين الجديدة حوالي 30 ألف جنيهًا، بينما يصل سعر المتر إلى 35 ألف جنيه للأدوار المرتفعة، وتتوفر أنظمة السداد للمشروع عبر الدفع المقدم للحجز وبسداد 10% من قيمة الوحدة بعد 3 أشهر، وبتقسيط باقي قيمة الوحدة على 7 سنوات

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.