الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مش بس هتخسى 3 فوائد لن تتوقعيها لخفض السعرات الحرارية

منذ 5 شهر
February 17, 2019, 5:43 pm بلغ
مش بس هتخسى 3 فوائد لن تتوقعيها لخفض السعرات الحرارية

christian-dogma.com
 رشا عوني
يسعى أصحاب الوزن الزائد إلى اتباع أنظمة غذائية وحميات مختلفة لخسارة الوزن، حيث يعتمدن في الأساس على خفض نسبة السعرات الحرارية في أكلاتهم مثل تقليل تناول الكربوهيدرات والخبز والأكلات السريعة، والتركيز أكثر على الأطعمة الصحية والألياف.

لكن تخفيض السعرات الحرارية ليس مفيدًا فقط في خسارة الوزن، لكن له فوائد أخرى مختلفة وفقًا لموقع health24، حيث أن تخفيضها له تأثير كبير على النوم، المزاج، والجنس.

وأكدت دراسة حديثة أن تخفيض السعرات الحرارية يعمل على تحسين ضغط الدم وضبط نسبة الكوليسترول في الدم، كما وجدت ثلاثة عقود من الدراسات على الحيوانات أن تناول عدد أقل من السعرات الحرارية يمكن أن يطيل العمر ويقلل من مخاطر الأمراض المزمنة وحتى بعض أنواع السرطان، من هذه الفوائد.

وفي دراسة أخرى لكشف فوائد تخفيض السعرات الحرارية، وجد الباحثون أن المشاركين الذين أكلوا أقل من 25 ٪ من السعرات الحرارية فقدوا الوزن حوالي6.8 كجم في المتوسط، ولاحظوا تحسن مزاجهم بشكل ملحوظ ، كذلك تحسن في العلاقة الجنسية، وأيضًا التخلص من الأرق والنوم بشكل أفضل.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.