الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لحماية نفسك من الإصابة بهذا المرض كوب من عصير التوت البري

منذ 9 شهر
February 19, 2019, 8:29 am بلغ
لحماية نفسك من الإصابة بهذا المرض كوب من عصير التوت البري

أكدت دراسة جديدة أن عصير التوت البري يمكن أن يساعد في تخفيف ألم المفاصل، وتشير الدراسة إلى أن تناول نصف لتر من عصير التوت البري ذي السعرات الحرارية المنخفضة يوميًا يمكن أن يوقف التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يصيب 400 ألف شخص في المملكة المتحدة.

وأظهرت دراسة لجامعة لوندرينا في البرازيل أن النساء اللواتي تناولن عصير التوت البري لمدة ثلاثة أشهر ظهرت لديهن مستويات أقل من الأجسام المضادة التي تهاجم الجهاز المناعي وتؤذي المفاصل، وتؤدي إلى تورمها.

ويمكن لمضادات الأكسدة في التوت البري ان تساعد في منع جزء من رد الفعل المناعي الذي يسبب الألم وتيبس في الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

ويقول مؤلفو الدراسة أن عصير التوت البري يقلل من نشاط المرض ، وبالتالي يحتوي على فائدة كبيرة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ، على الرغم من أن هناك حاجة لدراسات أكبر وطويلة الأجل.

وقام الباحثون بفحص 41 امرأة مصابة بحالة من التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو ما يؤثر بشكل رئيسي على اليدين والقدمين والمعصمين وهو أكثر شيوعًا في الإناث.

تم تتبعهم لمدة 90 يوما ، في حين قامت كل سيدة بشرب نصف لتر من عصير التوت البري كل يوم، وقام الباحثون بقياس عينات الدم المأخوذة من النساء، وقد وجدوا ان مستويات من الأجسام المضادة، التي تنتج عن طريق نظام المناعة المفرط والهجوم المفاصل قد تضاءلت بشكل كبير.

وقال أيلسا بوسوورث ، الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي: "هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتكون قادرة على دعم توصية استهلاك التوت البري كتدخل غذائي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث ان هناك أدلة على أن الكيرسيتين ، وهو مركب موجود بكميات كبيرة في التوت البري ، قد يمنع الالتهاب في الجسم عن طريق "البحث عن الجينات" التي تسببه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.