الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أسقف كنائس شبرا يترأس صلوات الجنازة على جثمان القمص صليب متي ساويرس .. فى هذا التوقيت

منذ 6 شهر
February 19, 2019, 8:33 am بلغ
أسقف كنائس شبرا يترأس صلوات الجنازة على جثمان القمص صليب متي ساويرس .. فى هذا التوقيت

أسقف كنائس شبرا يترأس صلوات الجنازة على جثمان القمص صليب متي ساويرس فى هذا التوقيت
 
يترأس الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، صلوات الجنازة على جثمان القمص صليب متى ساويرس، في الحادية عشرة من صباح اليوم، الثلاثاء، في كنيسة مارجرجس بالجيوشي بشبرا، بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية والأباء الكهنة وشعب الكنيسة.

ومن المقرر أن تتلقى الكنيسة واجب العزاء، مساء اليوم وغدا الأربعاء، في قاعة العزاء الملحقة بكنيسة الشهيد مار جرجس الجيوشي، اعتبارا من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة مساء، بينما تقام صلاة الثالث بعد غد الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا بالكنيسة.

ورحل القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الجيوشي بشبرا، ورئيس مجلس الكنيسة، عن عالمنا، أمس الاثنين.

ووُلد القمص صليب متى ساويس في ١٠يونيو ١٩٤٤، حصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة في يونيو ١٩٦٣ م، وحصل على دراسات في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في ١٩٦٥م، سيم كاهنا بيد القديس البابا كيرلس السادس في ٣ أكتوبر ١٩٦٩م، ونال القمصية بيد مثلث الرحمات الأنبا أندراوس أسقف دمياط في ٣ أكتوبر ١٩٧١م، كم كان عضوًا بالمجلس الملي العام، ورئيس جمعية السلام القبطية الأرثوذكسية، وعضوا في اتحاد الجمعيات القبطية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.