الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو.. أهالي شبرا يلقون نظرة الوداع على جثمان القمص صليب متى ساويرس راعي كنيسة الجيوشي

منذ 5 شهر
February 19, 2019, 10:40 am بلغ



يتوافد المواطنين على كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة الجيوشي بحي شبرا مصر، مساء اليوم الإثنين، لإلقاء نظرة الوادع لجثمان الكاهن الراحل القمص صليب متى ساويرس، راعي الكنيسة، والذي توفي صباح اليوم.

ولد القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الجيوشي بشبرا، ورئيس مجلس الكنيسة في 10 يونيو 1944 م، وحصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة في يونيو 1963 م، ثم حصل على دراسات في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في 1965م.

سيم كاهنا بيد البابا كيرلس السادس في: 3 أكتوبر 1969م، كما نال القمصية بيد الأنبا أندراوس أسقف دمياط في 3 أكتوبر 1971م.

كان عضوًا بالمجلس الملي العام، ورئيس جمعية السلام القبطية الأرثوذكسية، وعضوا في اتحاد الجمعيات القبطية.

كان عضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بمصر، 3 مرات بالتعيين، ومرتين بالانتخاب، وكان عضو المجلس الشعبي لمحافظة القاهرة لمدة 20 عاما.

ويصلي الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، غدًا الثلاثاء، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد مارجرجس بالجيوشي، شبرا، من الساعة 8٫00 صباحا حتى الساعة 10٫00 صباحا.

وتبدأ صلوات الجناز على جثمان القمص صليبى متى ساويس الساعة 11٫00 صباحا بالكنيسة.

وتتلقى الكنيسة واجب العزاء، يومي الثلاثاء والأربعاء، في قاعة العزاء الملحقة بكنيسة الشهيد مار جرجس الجيوشي، من الساعة 6م حتى الساعة 10م.

وتقيم الكنيسة صلاة الثالث يوم الخميس المقبل الساعة 12ظهرا بالكنيسة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.