الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دراسة صينية تؤكد أن البطاطس تعانى من الاكتئاب الشديد مثل البشر

منذ 8 شهر
February 20, 2019, 3:18 am بلغ


"كلام ستات": دراسة صينية أكدت أن البطاطس تعانى من الاكتئاب مثل البشر كبار السن الأكثر ترويجا للشائعات عبر السوشيال ميديا وعبير تعمل "حلاقة رجالى": اكتسبت خبرة فى التعامل مع الرجال غير المنضبطين أثناء العمل

كشف برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ونهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، عن دراسة أعدتها جامعة نيويورك بشأن الشائعات التى تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أثبتت أن الفئة العمرية التى تزيد عن الـ60 عاما هى التى تعمل على ترويج الشائعات.
وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائلة: "الفراغ الذى يعيش فيه من هذا السكن من الممكن أن يكون عاملا فى ترويجهم لهذه الشائعات"، فيما قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك سنا يحب النميمة وهذه الشائعات ما هى إلا نميمة.
وفى سياق آخر قالت الفنانة ندى رحمى، إن البطاطس تحتل مكانة كبيرة على مائدة الطعام فى مختلف بلدان العالم، وفى بعض الأحيان تكون هى بديلا للخبز عند بعض الشعوب.
وأضافت ندى رحمى، أن الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية أعدت دراسة حديثة على "البطاطس"، فى مختلف بلدان العالم وخلصت إلى أنها تعانى من "اكتئاب شديد".
وتابعت: "الدراسة أثبتت أن الاكتئاب الذى تعانى منه البطاطس لا يتخلف تماماً عن الاكتئاب لدى البشر والسبب ناتج عن التكاثر المفرط لها كون التركيبة الوراثية لها ضعيفة".
وخلال الفقرة النقاشية الأولى قال الروائى ورسام الكاريكاتير، ياسر حسين، إن روايته التى طرحها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تحمل اسم "حكاية وراء كل ست"، تحمل معانى مختلفة حسب كل حكاية من حكايات الرواية، موضحا أن كل سيدة من التى تضمنتها الرواية هى التى تروى قصتها، ولها مفرداتها وثقافتها المختلفة عن الأخرى وذلك يصب فى صالح القارئ.
وأضاف ياسر حسين، خلال حواره بالبرنامج، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب حقق نجاحا كبيرا هذا العام، لافتا إلى أنه كان رافض المشاركة فى بداية الأمر بسبب ما روجته السوشيال ميديا عن موقع المعرض وأنه يبعد عن القاهرة مسافة كبيرة، ولكننى بمجرد أنه ذهب إلى هناك انبهر جداً.
واستكمل الروائى قائلا: "شعرت أننى داخل فندق 5 نجوم كون المكان على أعلى مستوى من التجهيزات واتضح لى أن الأشخاص الذين لا يحبون الانضباط لا يفضلون هذا النوع".

اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.