الحق والضلال الحق والضلال
البحث


علماء يحذرون «ناسا» من جلب بكتيريا المريخ

منذ 4 شهر
February 27, 2019, 2:34 am بلغ
علماء يحذرون «ناسا» من جلب بكتيريا المريخ

علماء يحذرون «ناسا» من جلب بكتيريا المريخ: تقتل آلاف البشر

المريخ
حذر علماء من وصول بكتيريا قاتلة من المريخ للأرض، موضحين أنها قادرة على قتل آلاف البشر، وأطلقوا عليها «عدوى المريخ».

وذكر موقع "ديلي إكسبرس" البريطاني، أن علماء حذروا وكالة ناسا من جلب عينات من البكتيريا الموجودة على المريخ، خوفا من انتشارها بكوكب الأرض.

وقال كولين بلينجر، وهو عالم وأستاذ جامعي، إن البكتيريا الموجودة على المريخ يمكنها الانتشار بسرعة وقتل آلاف البشر، إذا انتقلت للأرض.

وأضاف في تصريحات لإذاعة "بي بي سي" البريطانية، أن الخطوة المقبلة لناسا هي إحضار عينات من البكتيريا للأرض، من أجل تحليلها، موضحا أن إمكانية انتشارها ممكن جدا؛ لأنها استطاعت التغلب على ظروف الحياة الصعبة بالمريخ والحفاظ على استمرار بقائها، فماذا لو وجدت كل الظروف المناسبة للانتشار.

وأكد أنها قادرة على إصابة الجميع بالعدوى، مشددا على ضرورة الحرص بشأن التعامل مع تلك البكتيريا، وذلك في وقت كثفت فيه ناسا من البحث عن الحياة على المريخ الأسبوع الماضي، بعد أن عثرت على دليل يؤكد وجود أنهار قديمة على سطحه.

فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.