الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

كنائس بورسعيد تدق الأجراس.. ومفرح جدااا ما سيفعلة البابا هناك

منذ 3 اسابيع
February 27, 2019, 9:46 am
بلغ عن المحتوى
كنائس بورسعيد تدق الأجراس.. ومفرح جدااا ما سيفعلة البابا هناك

كنائس بورسعيد تدق الأجراس ومفرح جدااا ما سيفعلة البابا هناك


يجري قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارة إلى محافظة بورسعيد، اليوم، الأربعاء، لوضع حجر أساس كنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بولا بحى الضواحى خلال زيارته الرسمية لبورسعيد.

وتعد هذه هى الزيارة الأولى منذ تولي البابا تواضروس رئاسة الكرسى المرقسى فى بداية السنة السابعة لحبريته، بعد زيارة البابا شنودة الثالث عام 76 ومن قبله البابا كيرلس السادس والبابا كيرلس الخامس كما سبق للبابا تواضروس زيارة بورسعيد عام 84 كطالب قبل دخوله الدير فى مؤتمر من مؤتمرات الشباب.

ووسط سعادة من أقباط بورسعيد ينتظر الآلاف قدوم البابا وسط استنفار أمني وتواجد مكثف لتأمين زيارة البابا والتي تستغرق يومين.

وأكد القس أرميا فهمى المتحدث الإعلامى للكنيسة أن قداسة البابا تواضروس سيضع حجر الأساس للكنيسة التي خصصت بقرار عام 2016 على مساحة 5000 متر بحي الضواحي.

وعن مراسم وضع حجر الأساس، قال القس أرميا إنه سيتم وضع صندوق خشبي داخل حجر الأساس يحتوى على قرار التخصيص الصادر عام 2016 وصليب بيد خشبية، بالإضافة إلى الصحف الصادرة ذات اليوم وعملة الدولة في ذلك التاريخ من أصغر عملة إلى أكبر عملة وصورة للبطريرك وصورة للرئيس السيسي ووثيقة بيان اليوم وضع حجر الأساس ليكون الصندوق خير شاهد على إنشاء الكنيسة في أي وقت من الزمن.

كما يتابع رعايا الكنيسة فى بورسعيد حيث وجهت الدعوة لكافة أطياف ورموز المجتمع البورسعيدى، وتأتى فى سلسلة زيارة قداسته للمحافظات وكانت آخرها محافظة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن تدق الكنائس ببورسعيد أجراسها فور وصول البابا للمدينة الباسلة، وتتضمن الزيارة وضع حجر الأساس لكنيسة الأنبا انطونيوس والأنبا بولا بحى الضواحى واستقبال للوفد، ثم العظة الأسبوعية، والاجتماع العام بكنيسة مارمرقس ببورفؤاد وإقامة صلاة رعوية.

ومن جانبها كثفت الأجهزة الأمنية من استعداداتها للزيارة، وقد رحب نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس مطران بورسعيد بزيارة قداسة البابا ووجه الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذى سيكون ومعه القيادات التنفيذية على رأس مستقبلى قداسة البابا لبورسعيد وتشمل أيضا الطوائف الإسلامية والمسيحية ببورسعيد وبيت العائلة ووكيل وزارة الاوقاف.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.