الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تصريحات وكيل الأزهر عن الاقباط والكنائس فى مصر تثير الجدل

منذ 2 اسابيع
March 3, 2019, 10:53 am
بلغ عن المحتوى
تصريحات وكيل الأزهر عن الاقباط والكنائس فى مصر تثير الجدل

موضوع


   
  أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن معظم الكنائس التى أقيمت فى مصر بناها الصحابة.
وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر حوار السلام والطمأنينة الذى تنظمه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ورهبنة فرنسيسكان مصر، اليوم امس، أن جميع الأديان دعت إلى التسامح والتعايش المشترك، وهناك قواسم مشتركة تربط بين بنى الإنسان رسختها جميع الأديان السماوية.
وأوضح أن الرسول - صلى الله عليه وسلم، عندما استقر بالمدينة المنورة أسس لنظام التعايش السلمى ونمط المعيشة العادلة بين المهاجرين والأنصار والوثنيين واليهود وغير ذلك من الأديان والعقائد، ومن أهم الأسس التى رسخها الرسول فى المدينة المنورة هى العدالة والبر والحرية وحسن المعاملة والسلام.
وأشار إلى أن الرسول بدأ دعوته بالحكمة والموعظة الحسنة وبالرفق واللين مع احترام آدمية الإنسان من خلال مبدأ التكريم الإلهى للإنسان، وجميع الأديان رسخت منهاج السلام والتسامح.
وتابع: "هناك صحوة خلال العصر الحديث بين العقلاء والحكماء من جميع الأديان"، لافتًا إلى وثيقة الأخوة الإنسانية التى تم توقيعها منذ أيام بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والتى رسخت للسلام الكامل بين المجتمعات وأتباع الديانات، وأيضًا عقد العديد من المؤتمرات التى تدعو للتعايش السلمى وترعى حقوق الإنسان.
 
 
 
التحرير
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.