الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مفاجأة بشأن مزاعم الاختفاء القسري يفجرها برلمانى بالفيديو

منذ 2 اسابيع
March 4, 2019, 3:41 am
بلغ عن المحتوى


قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة استدعت ممثلي وزارة الداخلية وتم مواجهتهم بأعداد المختفين قسريًا المسجلين لدى المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري،

وأضاف "الغول"، في تصريحات لبرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن المفاجأة كانت أن أعداد كبيرة من الموجودين في هذه القوائم يحاربون في صفوف "داعش" في العراق وسوريا.
وأشار إلى أنه تم عمل محاضر رسمية بذلك، لافتًا إلى أن الهجوم على مصر سوف يزيد في الفترة المقبلة، ليس بسبب التسعة إرهابيين الذين تم إعدامهم في قضية اغتيال النائب العام، ولكن خوفًا على القيادات الموجودين في السجون وقد يواجهون نفس المصير.

ونفذ قطاع السجون، حكم الإعدام في 9 عناصر إرهابية من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية وجارٍ تسليم الجثث إلى ذويهم والتصريح النيابة العامة بالدفن.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.