الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رسالة الأنبا مكاريوس للمسيحيين الأرثوذكس مع بدء الصوم الكبير

منذ 7 شهر
March 4, 2019, 2:21 pm بلغ
رسالة الأنبا مكاريوس للمسيحيين الأرثوذكس مع بدء الصوم الكبير

أصدر الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبوقرقاص، رسالة اليوم الإثنين بمناسبة بدء الصوم الكبير للمسيحيين الأرثوذكس والذى تبلغ مدته 55 يوما وينتهى بعيد القيامة المجيد.

وجاء فى الأنبا مكاريوس: "الصوم هو الانشغال بالله عن الطعام والشراب وأمور هذا العالم، وليس الحرمان القسرى منها للانشغال بالله، وقديمًا صام الآباء لفترات طالت بحسب تواجد القلب والذهن مع الله، فمنهم من صام أسبوعًا، ومنهم من صام أكثر، ومنهم من كان يكتفى بالقليل من البقول فى نهاية اليوم، وعاشوا خبرة أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان كله، وإنما بالخبز وحده يحيا الجسد، وقد يهلك الجسد بالخبز وحده، إذًا فالصوم يأتى نتيجة الاهتمام بما هو أبقى، ومن ثَمّ فهو ليس هدفًا بذاته".

وتابع الأنبا مكاريوس: "الآن نحاول نحن بالصوم الوصول إلى تلك القامات الروحية العالية، والتى ارتبط نموها وتوهُّجها بالصوم والنسك، فيأتى الجهاد ليس كالجهاد وصومنا ليس كصومهم، ومع ذلك سنصوم، وكلما رافق هذا الصوم مزيد من وسائط الشبع الروحى من قراءة وتسببح وعمل الرحمة، كلما تضاءل سلطان الطعام والشهوة، ومن ثَمّ تدوس النفس الشبعانة الشهد، كل سنة والجميع بخير".

هذا الخبر منقول من : مبتدأ











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.