الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مفاجأة صادمة لاردوغان .. البنتاجون يهدد تركيا بـ عواقب وخيمة حال امتلاكها هذا السلاح الروسى

منذ 4 شهر
March 5, 2019, 1:39 pm بلغ
مفاجأة صادمة لاردوغان .. البنتاجون يهدد تركيا بـ عواقب وخيمة حال امتلاكها هذا السلاح الروسى

مفاجأة صادمة لاردوغان البنتاجون يهدد تركيا بـ عواقب وخيمة حال امتلاكها هذا السلاح الروسى

أنظمة إس 400
 
christian-dogma.com


هددت الولايات المتحدة تركيا بـ"عواقب وخيمة" إذا لم تمتنع عن شراء أنظمة الدفاع الجوي الروسي "اس- 400" من روسيا، حيث نصح المتحدث باسم البنتاجون أنقرة بالبحث عن "حلول أفضل"، وحذر من "تداعيات أوسع". 

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، الناطقة بالإنجليزية، قال إريك باهون، المتحدث باسم البنتاجون، لصحيفة أحوال التركية، أمس الاثنين: "امتلاك تركيا لنظام الدفاع الجوي الروسي إس-400 سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الدفاعية الأمريكية مع تركيا".

كانت خطة حليف الولايات المتحدة لشراء"أس-400" مصدر قلق كبير لحلف الناتو برمته، حيث تزعم واشنطن أن نشرها إلى جانب أسلحة أمريكية الصنع، مثل الطائرات الشراعية "أف-35" يقوض "القدرة على العمل المتبادل" بين أعضاء الحلف، ووسط ضغط مستمر وتهديد بفرض عقوبات، أوقفت إدارة ترامب الشهر الماضي نقل 100 طائرة من طراز "إف-35" إلى تركيا.

من جانبها، رفضت تركيا الرضوخ للضغوط الأمريكية، وأصرت على أن تنويع الإنفاق العسكري أمر حاسم للأمن القومي، كما أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، عن أمله في أن تغير واشنطن رأيها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.