الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالاسماء ثروات اشهر الاثرياء العرب والمفاجأة ساويرس في قائمة 2019

منذ 4 شهر
March 6, 2019, 2:58 pm بلغ
بالاسماء ثروات اشهر الاثرياء العرب والمفاجأة ساويرس في قائمة 2019

موضوع


تراجعت ثروات 25 ثريًا عربيًا خلال العام الجاري بقيمة 8.9 مليار دولار مقارنة بقائمة العام الماضي له، بحسب ما أظهرته قائمة أثرياء العرب لعام 2019 التي أصدرتها مجلة فوربس الأمريكية أمس.
وضمت القائمة أغنى رجال الأعمال العرب هذا العام 25 ثريًا مقابل 29 ثريًا كانت تضمهم القائمة العام الماضي.
وقالت فوربس إن 4 مليارديرات خرجوا من القائمة وهم فوزي ومهند الخرافي وبسام الغانم من الكويت، بجانب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري. كما لم تضم القائمة الأثرياء السعوديين للسنة الثانية على التوالي.
واستحوذت الإمارات على أكبر عدد من الأثرياء بعدد 7 أثرياء تلتها لبنان ومصر بـ 6 أثرياء لكل منها.
واحتل رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، قائمة الأثرياء العرب لهذا العام بثروة بلغت 6.4 مليار دولار بتراجع نحو 200 مليون دولار عن العام الماضي الذي بلغت فيه ثروته 6.6 مليار دولار.
وكان ناصف ساويرس هو أغني الأثرياء العرب العام الماضي أيضا.
وجاء رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، في المركز الثاني في القائمة ليقفز بذلك مركزًا مقارنة بالعام الماضي الذي احتل فيه المركز الثالث في القائمة.
وكان الفطيم أكثر الأثرياء العرب ربحًا هذا العام، بعدما ارتفعت ثروته نحو نصف مليار دولار هذا العام لتصل إلى 5.1 مليار دولار مقابل 4.6 مليار دولار العام الماضي.
وجاء رجل الأعمال الإماراتي، عبد الله أحمد الغرير، في المركز الثالث بثروة بلغت 4.6 مليار دولار، مقابل 5.9 مليار دولار العام الماضي.
وقفز الملياردير الجزائري، يسعد ربراب، مركزًا واحدًا ليحتل المركز الرابع بثروة بلغت 3.7 مليار دولار، رغم أن ثروته تراجعت مقارنة بقائمة العام الماضي، لأنها بلغت 4 مليارات دولار.
وجاء الملياردير العماني سهيل بهوان في المركز الخامس عربيا، رغم تراجع قيمة ثروته الصافية إلى 3.2 مليار دولار بعد أن كانت 3.9 مليار دولار العام الماضي.
واحتل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس المركز السادس عربيًا بثروة بلغت 2.9 مليار دولار.














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.