الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية

منذ 2 اسابيع
March 7, 2019, 9:14 am
بلغ عن المحتوى
بالصور وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية، كما قدم محامى الرئيس الأمريكى السابق مايكل كوهين، خلال شهادته فى جلسة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكى أمس الأربعاء حول انتخابات 2016، دلائل تفيد بعدم صحة شهادته التى قدّمها للكونجرس عام 2017.
ومن سوريا فتستمر عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش من الباغوز شرقى البلاد.
 
وإليكم التفاصيل
 
تأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية
البداية، شارك المواطنون فى ولاية ألاباما الأمريكية فى وقفة على ضحايا الإعصار، ولا تزال فرق البحث والإنقاذ تبحث بين أنقاض منازل دمرتها أعاصير اجتاحت الولاية فى مطلع الأسبوع بحثًا عن سبعة أو ثمانية أشخاص لم يُعرف مصيرهم فى أعقاب أدمى سلسلة أعاصير شهدتها الولايات المتحدة منذ 2013 ،وبدأت بلدة بيوريجارد الصغيرة الواقعة قرب حدود ولايتى ألاباما وجورجيا حدادًا على 23 شخصًا تأكد مقتلهم فى هذه العواصف كان من بينهم أربعة أطفال وسبعة أشخاص من أُسرة واحدة.
 
christian-dogma.com
 
 
وتراوحت أعمار الضحايا بين ست سنوات و93 سنة، حسبما قال بيل هاريس خبير الطب الشرعى بمقاطعة لى كاونتى، خلال مؤتمر صحفى فى الصباح.
 
وأدت الأعاصير إلى تدمير منازل متنقلة واقتلاع أشجار ضخمة يوم الأحد برياح بلغت سرعتها 274 كيلومترًا فى الساعة. وصّنف خبراء الأرصاد الجوية أعنف هذه الأعاصير عند المستوى الرابع ضمن مقياس لقوة الأعاصير مؤلف من ستة مستويات يسمى إنهانسيد فوجيتا.
وقالت السلطات إنه بالإضافة إلى من تأكد موتهم، أصيب أكثر من 50 شخصًا مما يجعل تلك أدمى أعاصير منذ أن اجتاح إعصار عنيف منطقة مور فى ولاية أوكلاهوما فى مايو 2013 وتسبب فى سقوط 24 قتيلاً و375 جريحًا.
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
محامى ترامب مايكل كوهين يقدم دلائل تنفى صحة شهادته بالكونجرس عام 2017
قدم محامى الرئيس الأمريكى السابق مايكل كوهين، خلال شهادته فى جلسة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكى أمس الأربعاء حول انتخابات 2016، دلائل تفيد بعدم صحة شهادته التى قدّمها للكونجرس عام 2017.
ذكرت ذلك قناة "سى إن إن" الأمريكية أمس الأربعاء فى نبأ عاجل، مشيرة إلى أن كوهين سيدلى بتصريحات اليوم عقب الانتهاء من جلسة الاستماع الخاصة، من دون التطرق للمزيد.
christian-dogma.comكوهين 
 
christian-dogma.comمايكل كوهين
 
christian-dogma.comوصول كوهين
 
christian-dogma.comكوهين 
وكان مايكل كوهين، المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد قال فى شهادة له بالكونجرس الأمريكى منذ أيام إن الرئيس ترامب طلب منه تهديد العديد من الأشخاص والمؤسسات خلال عِقد من العمل معه بلغت حوالى 500 مرة.
وقال كوهين إنه ساعد ترامب على إطلاق موقع "shouldtrumprun.com" الذى لعب دوراً بارزاً فى إطلاق حملة دونالد ترامب الرئاسية آنذاك وذلك بعد قراءة صحيفة تناولت استطلعت آراء المواطنين حول تصويتهم فى العام 2012، مشيراً إلى أنه شارك فى إطلاق حملة الرئيس ترامب الانتخابية.
وأضاف كوهين أنه أحضر تلك الصحيفة إلى ترامب للإطلاع عليها ما دفعه لبدء حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
christian-dogma.com
 مايكل كوهين المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
استمرار عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش بشرق سوريا
وعلى صعيد آخر، قال قائد عسكرى كبير في قوات سوريا الديمقراطية إن مئات من مقاتلي تنظيم داعش استسلموا أمس الأربعاء وتم أسر مئات آخرين منهم أثناء محاولة الفرار من آخر جيب للتنظيم فى شرق سوريا.
ويستسلم مقاتلو تنظيم داعش المتحصنون في جيب الباغوز القريب من الحدود مع العراق بأعداد كبيرة هذا الأسبوع بعد هجوم ضار على جيبهم يومي السبت والأحد، لكن من غير الواضح عدد من تبقى منهم بالداخل.
christian-dogma.com
 
وأبطأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتيرة هجومها للسماح لآلاف المدنيين بمغادرة الباغوز، ليستمر بذلك النزوح الذى بدأ عندما أعلنت القوات الشهر الماضي أنها ستبدأ معركة أخيرة للسيطرة على الجيب.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن هناك عددًا أكبر بكثير من الناس في الباغوز مما كانت تتوقع، وإنها تريد أن يغادروا قبل أن تقتحم المنطقة أو تجبر داعش على الاستسلام هناك.
وسيمثل سقوط الباغوز نهاية دولة "الخلافة" التي أعلنتها داعش على أراض مأهولة، بيد أن بعض المقاتلين لا يزالون مختبئين في صحراء نائية أو بدأوا العمل سرًا لشن هجمات على غرار حرب العصابات.
وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن هناك استعدادات فى شرق سوريا لإعلان نهاية داعش هناك.
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com
 
 
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.