الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قرار عاجل من البنك المركزي يخص الدولار الامريكي وعدد من البنوك يؤكدو علي القرار

منذ 1 اسابيع
March 11, 2019, 10:29 pm
بلغ عن المحتوى
قرار عاجل من البنك المركزي يخص الدولار الامريكي وعدد من البنوك يؤكدو علي القرار

موشضوع

أسعار الدولار بمصر، بدأت تشهد وبشكل واضح حالة من التراجع منذ عدة أسابيع وذلك تفاعلاً مع تراجع سعر صرف العملة الأمريكية عالمياً أمام سلة العملات بسبب سياسات الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض الفائدة متأثراً في ذلك بنتائج الحرب التجارية الشديدة بين واشنطن وبكين، واليوم صدر بيان عاجل يُفيد بان البنك المركزي المصري قد قام فعلياً بتخفيض سعر شراء الدولار الأمريكي، وتبعه في ذلك عدد متزايد من البنوك بمصر فيما يبدو انه بداية تراجع جديدة لسعر صرف العملة الأمريكية فإليكم التفاصيل .
تراجع جديد في سعر الدولار بمصر
حيث أكدت بيانات صادرة عن سوق الصرف بمصر، أن البنك المركزي المصري قد اتخذ قراره مع بداية تعاملات مساء يوم الأحد 11 مارس 2019 بتخفيض سعر شراء الدولار الأمريكي حتى مستوى 17.37 جنيه .
وفور اتخاذ البنك المركزي هذا القرار، قامت البنوك تباعاً بتخفيض سعر شراء الدولار الأمريكي مقابل الجنيه ليتراوح سعر العملة الأمريكية في مُعظم البنوك المصرية من 17.37 حتى 17.40 شراء و17.47 حتى 17.50 بيع .
وأفادت بيانات أن المصرف العربي الدولي قد خفض سعر شراء الدولار حتى 17.36 جنيه ويعرضه بسعر بيع 17.46 .
وسجل سعر صرف الدولار داخل البنك الأهلي المصري حسب أحدث البيانات 17.38 جنيه شراء و 17.48 بيع، ومن المتوقع حسب بعض الآراء أن يتفاعل البنك الأهلي هو الأخر مع قرار المركزي المصري ويخفض سعر الشراء خلال الساعات القادمة .
وأكد عدد من المتابعين للشأن الإقتصادي بمصر، أن ارتفاع معدل احتياطي العملات الاجنبية بسوق الصرف المصرية، فضلاً عن ضعف الدولار حالياً أمام سلة العملات العالمية كان لهذا كله تأثير كبير فى تراجع الدولار مؤخراً داخل مصر .
الاهرام الكندي










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.