الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهدة على حضور عريق للمسيحيين كنيسة الأنبا بولا للكاثوليك بالمنيا

منذ 4 شهر
March 12, 2019, 9:56 am بلغ
شاهدة على حضور عريق للمسيحيين كنيسة الأنبا بولا للكاثوليك بالمنيا

وسط بلدة ريفية بعيدة عن الأضواء الإعلامية، بلدة نابضة بالحضور المسيحي الذي يخط تاريخ الآباء والأجداد بمسار إيمان وتقاليد ثابتة، تقع كنيسة الأنبا بولا وأنطونيوس في منطقة أبو قرصاص البلدة، المنيا، إحدى الشواهد على حضور المسيحيين العابق بالتاريخ والعراقة.

يبرز الحضور المسيحي جليا بتزايد عدد المسيحيين في أحد أحياء منطقة أبو قرقاص البلدة التابعة لإبرشية المنيا للأقباط الكاثوليك بمصر حيث يصلي المؤمنون في كنيسة الأنبا بولا وأنطونيوس الحديثة النشأة.

يؤكد الأب أشعيا مكرم لبيب، راعي الكنيسة أن الكنيسة قد تم تأسيسها مع تزايد عدد المسيحيين في البلدة وعدم قدرة الكنائس الموجودة على استيعاب الأعداد المتزايدة ما أدى إلى إنشائها في إحدى أحياء البلدة وهي تحتضن حاليا حوالي الـ300 عائلة ملتزمة بإيمانها.

ورأى الأب أشعيا أن الكنيسة تعمل على نشر رسالة الكنيسة الكاثوليكية بالانفتاح نحو الآخر وعيش المحبة والتلاقي بين سائر الديانات والطوائف.

وأشار أيضا إلى أن الكنيسة ورغم نشأتها حديثا تعمل الكنيسة كخلية نحل بالنشاطات والصلوات والاحتفالات تأكيدا على أن أبوابها مفتوحة أمام الجميع دون انقطاع.christian-dogma.comchristian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.