الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور ... ظهور اغرب سمكه فجاة بكفر الشيخ .. تزن طن ونصف

منذ 4 شهر
March 12, 2019, 12:15 pm بلغ
بالصور ... ظهور اغرب سمكه فجاة بكفر الشيخ .. تزن طن ونصف

موضوع

قال الدكتور علي علي سليمان، المدرس بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، إن سبب ظهور سمكة "الشمس المحيطية" في مياه البحر المتوسط بسواحل مركز البرلس بكفرالشيخ، يعود للتغيرات المناخية التي تحدث في الكرة الأرضية، ما يجعلها تهجر موطنها الأصلي بالمحيطات وتتوجه إلى بيئة مختلفة.
وأضاف سليمان أن السمكة تعرف علميًا باسم "مولا مولا"، و"تضع ما لا يقل عن 300 مليون بيضة، في الدفعة الواحدة، مرة بالعام، ووزن البالغ من نوعها يصل من طن إلى 2200 رطل، وموطنها الأصلي المحيط الأطلسي، كما أنها من النادرة، والمهددة بالانقراض، وتتغذى على قناديل البحر، والقشريات، والأسماك الصغيرة.
ونصح علي سليمان الصيادين بتسليم سمكة "الشمس المحيطية"، في حال العثور عليها إلى معهد علوم البحار والمصايد التابع لوزارة البحث العلمي، والذي يضم علماء مختصين، وعدم بيعها وتقطيعها بغرض تجاري، كما حدث في منطقة البرلس.
وعثر صيادون بميناء الصيد البحري في البرلس، على سمكة "الشمس المحيطية"، ويشتبه بنفوقها وقت العثور عليها، ويبلغ وزنها طنا ونصفا، وجرى شحنها على سيارة ربع نقل، لنقلها لسوق الأسماك الشهير ببرج البرلس، بعدما اشتراها تاجر وقطعها وباعها لمواطنين بسعر 30 جنيهًا للكيلو الواحد.
 
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
 
 
مصراوى 
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.