الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحرك برلماني عاجل ضد استشكال غادة والي على العلاوات الخمس

منذ 4 شهر
March 13, 2019, 10:53 pm بلغ
تحرك برلماني عاجل ضد استشكال غادة والي على العلاوات الخمس

موضوع

 
تحرك برلماني عاجل ضد استشكال غادة والي على العلاوات الخمس   لم تقف تداعيات أزمة استشكال وزيرة التضامن غادة  والي، على تأييد صرف العلاوات الخمس، عند أصحاب المعاشات الذين أعلنوا غضبهم ورفضهم لهذا الإجراء، ولكن امتدت لتصل تحت قبة البرلمان، حيث تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب،  ببيان عاجل للحكومة بشأن حكم المحكمة لأصحاب المعاشات بأحقية الخمس علاوات.
وقال الحريري: "الإستشكال الذي أقامته وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير ٢٠١٩ بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة، أثار استياء وغضب الملايين من أصحاب المعاشات شكلا وموضوعا"، مُشيرًا إلى أن ما قامت به الوزيرة يخالف الدستور قائلا: لا يجوز الاستشكال على حكم نهائي وبات صادر من أعلى محكمة إدارية في البلاد وهي المحكمة الإدارية العليا، كما أن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة طبقا للدستور.

وطالب النائب البرلماني، الحكومة بوجه عام، ووزيرة التضامن الاجتماعي بشكل خاص، بسرعة تنفيذ حكم قضائي نهائي بات، وعقد حوار مع مقيمي الدعوى القضائية من أصحاب المعاشات الذين يمثلون 9 ملايين مواطن مصري، للوصول لصيغة تفاهم تلتزم بحكم المحكمة وتراعى الظروف الاقتصادية التي نمر بها.  
 
 
هذا الخبر منقول من : النبأ














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.