الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تصريح من شاهد إثبات بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان»

منذ 1 اسابيع
March 14, 2019, 7:04 am
بلغ عن المحتوى
تصريح من شاهد إثبات بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان»

شاهد بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان»: «لاقينا مع المتهم قنبلة»
استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، للشهود بمحاكمة 11 متهما في قضية "أحداث كنيسة مارمينا بحلوان". 

وقال شاهد الإثبات أحمد على ويعمل ضابطا بقسم حلوان، إنه بعد التعامل مع المتهم بإطلاق النار على الكنيسة وإصابته، عثر بحوزته بعد تفتيشه على قنبلة بدائية الصنع وسلاح ناري.

وأضاف الشاهد عبد الله سيد، ويعمل رقيب شرطة بقسم حلوان، أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية وتلقى رئيس الدورة إشارة بوجود ضرب نار على كنيسة مارمينا بالشارع الغربى بحلوان، وعقب وصول القوات لمكان الحادث قام المتهم في الواقعة بإطلاق النار على الدورية بصورة عشوائية. 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال 11 متهما للمحاكمة الجنائية في قضية "كنيسة مارمينا بحلوان" لاتهامهم بتأسيس وتولى قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بتأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بان أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى داخل البلاد، وتدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.

فيتو


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.