الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الوقائع التى أثارت جدلًا كبيره فى شوارع مصر وحل اللغز وكشف الجرائم ومواقع التواصل والسوشيال ميديا هى كلمه السر فى حل اللغز فيديو

منذ 6 يوم
March 14, 2019, 7:52 am
بلغ عن المحتوى


السوشيال ميديا كلمة السر في حل لغز القضايا فى الوقت الذى انتشرت فيه الشائعات على منصات مواقع السوشيال ميديا، تظهر لنا إيجابيات عديدة من مواقع التواصل الاجتماعي.   وكان لمواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة دور كبير في مساعدة الأمن لضبط الجناة فى بعض الوقائع التى أثارت جدلًا بالشارع المصرى.   ويستعرض "صدى البلد" فى هذا التقرير أبرز القضايا التى شغلت الرأى العام وكان لمواقع السوشيال ميديا دور فى حل اللغز من وراء وقوعها أو ضبط الجناة.   كلبا التجمع    أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فى الفترة الأخيرة لكلبين يهجمان طفلًا صغيرًا بمنطقة التجمع بالقاهرة ضجة كبيرة بين المواطنين، وبعد انتشار الفيديو بدقائق تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحبهما لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.   ورصدت الواقعة من خلال كاميرات المراقبة المتواجدة فى محيط مكان الحادث، وتم انتشار ذلك الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى مما ساعد الأمن على تحديد مكان وصاحب تلك الكلاب.   سرقة حقيبة سيدة من داخل مسجد   بعد أن انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه فتاتان وهما تقومان بسرقة حقيبة من سيدة أثناء الصلاة بأحد المساجد بمحافظة، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بعده بلاغا من سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان العامرية يفيد بتعرضها للسرقة، في الواقعة السابق الإشارة إليها حال تواجدها بداخل ذلك المسجد لحضور عقد قران، وسرقة الحقيبة الخاصة بها وبداخلها (هاتف محمول - قرط ذهبى - بطاقة الرقم القومى ، وبعض الأوراق الخاصة بها ).   ونجح الأمن فى تحديد مرتكبتى الواقعة وتم ضبطهما، واتخاذ الإجراءات القانونية.   سقوط سفاح السويس ومعاونيه   عدة فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تظهر شخصا يعتدي على الفتيات فى الشارع بمحافظة السويس أثارت خوف وحفيظة المواطنين، وكان لتلك الفيديوهات دور كبير فى كشف الأجهزة الأمنية عن تشكيل عصابى يقوم بتلك الوقائع والقبض عليهم.   وكشفت حينها وزارة الداخلية عن غموض وملابسات واقعة تعدى أحد الأشخاص على المدعوة "أمنية .ج.ا" 20 سنة مشرفة أتوبيس بإحدى المدارس بالسويس ، بسلاح أبيض وإصابتها بجرح قطعى في الكتف الأيمن، حال سيرها بشارع محمد الرفاعى من شارع أبو بكر الصديق السلام بالسويس، وأسفرت الجهود عن أن وراء ارتكابها كلٍ من المدعوة "هبة الله .ا.ح"، وشهرتها "شيرين" 30 سنة مشرفة أتوبيس (بذات مدرسة المجنى عليها) بالاشتراك مع آخرين.   وأثناء الفحص تبين اتفاق المذكور مع باقى المتهمين من الثالث حتى السادس على ارتكاب وقائع أخرى لإثارة الفزع والرعب لدى الفتيات والأهالي بمدينة السويس لصرف الأنظار عنه.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.