الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قصة حياة القديسة اوذوكسية فى ذكرى استشهادها

منذ 5 يوم
March 14, 2019, 9:51 pm
بلغ عن المحتوى
قصة حياة القديسة اوذوكسية فى ذكرى استشهادها

موضوع


 
 
تحيي الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم، ذكرى استشهاد القديسة أوذوكسية، والتي يعني اسمها "مسرة"، وهي كانت سامرية المذهب، من أهل بعلبك، واسم أبيها يونان، واسم أمها حكيمة.
وعاشت أوذوكسية فى أول عمرها غير طاهرة، حيث كانت بجمال وجهها وحسن قوامها تغري الكثيرين، وتوقعهم فى الخطيئة، حتى اقتنت مالا كثيرا، وسمع بها راهب قديس من أهل القدس يسمى جرمانس فذهب إليها ووعظها بالأقوال الرهيبة المخيفة، وذكر لها جهنم والدود والظلمة وأنواع العذابات المؤلمة. فسألته: "وهل بعد الموت تقام هذه الأجساد بعد أن تصير ترابا وتحاسب؟"، فقال لها: "نعم وأوضح لها ذلك بالبراهين الكتابية والعقلية"، وأخبرها أن الله يقبل التوبة ودعاها للمسيحية، فانفتح قلبها للأيمان، ولما تعمدت فرقت ما كانت جمعته من ثمرة الآثم على الفقراء والمساكين، وذهبت الى دير الراهبات، ولبست زي الرهبنة وهناك جاهدت جهادا كاملا.
فدخل الشيطان فى بعض أصدقائها، وأعلموا الأمير بأمرها، فأمر بقطع رأسها بالسيف، ونالت إكليل الشهادة.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.