الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

توجة قوات الاحتلال الإسرائيلي ضربات عسكريّة علي قطاع غزة ردّا إطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني

منذ 1 اسابيع
March 15, 2019, 6:09 am
بلغ عن المحتوى
توجة قوات الاحتلال الإسرائيلي ضربات عسكريّة علي قطاع غزة ردّا إطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، ضربات عسكريّة ضدّ مواقع لحركتَي "حماس والجهاد الإسلامي" في غزّة، ردّا على مزاعم بإطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني، داخل حدود الاحتلال، قبل ساعات.
وكتبت صفحة جيش الاحتلال في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "يشنّ جيش الدّفاع في هذه الساعة غارات ضدّ أهداف إرهابيّة في قطاع غزّة"، من دون أن يُعطي مزيداً من التفاصيل.
من جهته، قال مصدر أمني في غزّة لوكالة "فرانس برس"، إنّ مواقع عدّة للأجنحة المسلّحة التابعة لحماس والجهاد الإسلامي في أنحاء القطاع قد استُهدفت بتلك الضربات.
وأشار المصدر إلى أنّ الضربات تسبّبت بأضرار كبيرة، من دون الإبلاغ عن سقوط جرحى أو قتلى.
وفي وقت سابق، كانت قوات الاحتلال أفادت في بيان بأنّ صاروخين أُطلِقا مساء الخميس من غزّة على منطقة تلّ أبيب، نافياً سقوط ضحايا أو وقوع أضرار، ودوّت صفّارات الإنذار في تلّ أبيب ومحيطها.
ونفى الجيش رواية وزارة الخارجيّة التي قالت، إنّ منظومة "القبّة الحديد" المضادّة للصواريخ دمّرت أحد الصاروخين.
ونشرت وزارة الخارجية في وقت سابق شريطا مصوّرا، قالت إنّه "يُظهر القبّة الحديد تدّمر أحد الصاروخين، فوق منطقة تلّ أبيب، وأظهر الشريط أيضا صاروخين يُحلّقان في الأجواء فوق مبان عالية مع سماع صفّارات الإنذار".
وقال الجيش، إنّ "أنظمة الإنذار عملت بشكل طبيعي، وأنظمة الدّفاع الجوّي لم تعترض أيّ صواريخ".
ونفت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مسؤوليّتهما عن إطلاق الصاروخين، ويأتي ذلك قبل نحو ثلاثة أسابيع من الانتخابات داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الوطن


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.