الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الجمعه السوداء بنيوزيلندا .. الناجون من القتل يروون لحظات الرعب والهلع وقت اطلاق النار

منذ 4 شهر
March 15, 2019, 2:40 pm بلغ
الجمعه السوداء بنيوزيلندا .. الناجون من القتل يروون لحظات الرعب والهلع وقت اطلاق النار

موضوع

كشفت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" عن شهادات لشهود عيان نجوا من الحادث الارهابي الذي تعرض له مسجد النور في منطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا، والذي أسفر عن مقتل ٤٠ مسلم وإصابة العشرات.   
وقال نور حمزة مهاجر من ماليزيا قدم ليدرس ويستقر في نيوزيلندا للصحيفة إنه استطاع أن يهرب بمجرد بدء العملية الإرهابية، بصحبة آخرين، اختبأوا خلف السيارات الموجودة جانب مسجد النور، مضيفا أن إطلاق النار استمر لقرابة 15 دقيقة، قبل أن يصل رجال الشرطة لموقع الحادث.

وقال إنه تلقى بعض الاتصالات من أصدقائه الذين كانوا يؤدون الصلاة في المسجد الآخر الذي تعرض لإطلاق نار أيضاً في نفس الوقت تقريباً.

وأضاف: "كنا نعتقد أن نيوزيلندا هي أكثر مكان آمن بالعالم ما حدث لم يكن متوقعاً".

كما نقلت الصحيفة شهادة صوفي نيرز، التي تبلغ 19 عاماً من العمر، فقالت إنها تلقت اتصالاً من صديقها، الذي أخبرها أنه كان يؤدي الصلاة حين أصيب بطلق ناري في قدمه، وهو لا يعرف ماذا يفعل.

وأضافت أنه أغلق الهاتف بعدها وهي لم تستطع الوصول إليه مرة أخرى حتى الآن.

وقالت: "كانت أول مرة أسمعه وهو يصرخ ويبكي قال لي إن الجثث تحيط به من كل جانب.

وكان مسجد النور ومسجد آخر بنفس المنطقة قد تعرضا لإطلاق نار من رجل أسترالي (28 عاما) باستخدام سلاح آلي، ضد المصلين أثناء إقامة صلاة الجمعة، وهو الحادث الذي وثقه القاتل بالفيديو ونشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي.
 
منقول من اهل مصر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.