الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إكتشاف مسيحي كبير في بريطانيا

منذ 4 شهر
March 15, 2019, 4:23 pm بلغ
إكتشاف مسيحي كبير في بريطانيا

موضوع



   
ما الذي دفع بأميرة وثنيّة الى اعتناق المسيحيّة ولعب دور بارز في اهتداء قسم كبير من الساحل الاسكتلندي في القرن السابع؟
بات من الممكن اليوم الإجابة على هذا السؤال وغيره من الأسئلة بفضل اكتشاف دير الأميرة.
 
وأفادت LiveScience ان علماء الآثار اكتشفوا جزءا من ما قد يكون دير الأميرة آبي التي عاشت بين العامَين ٦١٥ و٦٦٨. فبعد ان اعتنقت آبي المسيحيّة، بنت ديراً في كولدينغهام وهي بلدة واقعة جنوب شرق اسكتلندا في العام ٦٤٠ ويُقال انه حُرق بعد فترة وجيزة من موت آبي لكنه أعيد بناءه قبل أن يُدمر من جديد في العام ٨٧٠.
 
  
وأفاد علماء الآثار ان موقع الدير اكتشُف خارج حدود كميّة كبيرة جداً من عظام الحيوانات التي ترقى بحسب اختبارات الكربون المشع الى الفترة المتراوحة بين العامَين ٦٦٤ – ٨٦٤.
  
 
وتقول مديرة برنامج التنقيب، ماندا فورستر: “هذه هي بالتحديد فترة وجود الدير إضافةً الى وجود بقايا منحوتات ومدافن مسيحيّة ترقى الى فترة المسيحيّة الأولى وُجدت من حول الموقع المُكتشف.”
 
ووصفت فورستر الأميرة آبي بالشخصيّة المميزة ومثال قوي لامرأة بريطانيّة لعبت دوراً بارزاً في ارساء المسيحيّة في المنطقة خلال القرن السابع وأضافت: “الآن وبتنا نعرف موقع الدير، يمكننا البدء بتسليط الضوء على قصة حياتها التي طُبعت بالاهتداء الى المسيحيّة ونقلها الى الآخرين.”
هذا الخبر منقول من : اليتيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.