الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل مايحدث الان بمحيط المساجد الواقعة بالمدينة والولاية بعد هجوم نيوزيلندا

منذ 8 شهر
March 15, 2019, 5:55 pm بلغ
تفاصيل مايحدث الان بمحيط المساجد الواقعة بالمدينة والولاية بعد هجوم نيوزيلندا

موضوع
أعلن كل من عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو، وحاكم الولاية أندرو كومو، اليوم الجمعة، تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط المساجد الواقعة بالمدينة والولاية، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار، الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" الواقعة شرقي نيوزيلندا.
وقال دي بلاسيو - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنه "على الرغم من عدم وجود تهديد محدد في هذا الوقت، فإننا نعزز من تواجد الشرطة عند المساجد في جميع أرجاء المدينة كإجراء احترازي يمكن لسكان نيويورك الذين يتوجهون إلى الصلاة أن يكونوا واثقين من أن مدينتهم ستوفر لهم الحماية".
من جانبه، قال كومو - في بيان نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية - "إننا سنقف ضد الكراهية بجميع أشكالها وسنبذل قصارى جهودنا من أجل حماية سلامة ورفاهية جميع سكان نيويورك".
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلال النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 49 شهيدا، ونحو 48 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".
وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.
وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.
وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.
وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".
 
 
نقلا عن الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.