الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

فيديو وجد في هاتف احد القتلى لحظة فتح الإرهابي النار على المصلين في نيوزيلندا

منذ 4 يوم
March 15, 2019, 11:59 pm
بلغ عن المحتوى


.أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح الذي نفذه، اليوم الجمعة، مسلحون داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، في نيوزيلندا، إلى 49 قتيلاً، ونحو 50 مصاباً بجروح خطيرة.
وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع "فيسبوك"؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصل، عقب صلاة الجمعة.
وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد "النور" في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط "كرايست تشيرتش"، ومباشرته بإطلاق النار.
وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.
وتأكد وجود عدد من العرب بين المصابين، إذ أعلنت السعودية إصابة أحد مواطنيها في الهجوم، فيما قالت خارجية الأردن إن معلومات أولية تشير لإصابة مواطنين اثنين، كما يدور حديث عن إصابة أو مقتل عراقي بالحادثة.


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.