الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الانتحار وانفجار الشرايين وانفصام الشخصية وارتكاب الجرائم .. ظهور مخدر جديد والجرام بـ500 جنيه

منذ 1 شهر
March 16, 2019, 3:54 pm
بلغ عن المحتوى
الانتحار وانفجار الشرايين وانفصام الشخصية وارتكاب الجرائم .. ظهور مخدر جديد والجرام بـ500 جنيه

مخدر "الهاي كلاس" يسبب 10 أمراض خطيرة 

الانتحار وانفجار الشرايين وانفصام الشخصية وارتكاب الجرائم أبرز الأضرار

ومصدر أمني يكشف ملامح خطة المواجهة

كلما ضيقت أجهزة الأمن الخناق على تجار الصنف، كلما لجأوا إلى طرق جديدة في تهريب وجلب المواد المخدرة إلى داخل البلاد، ومع التغيرات المحيطة وتسارع وتيرة الأحداث، ظهر نوع جديد من المخدرات يطلق عليه "الشابو" ليدخل المنافسة الشرسة مع الفودو والهيروين والحشيش والإستروكس والكبتاجون.

"الشابو"، يعد الأكثر تدميرًا فهو يختلف عن الأنواع السابقة بالسوق، ويستقطب عناصر جديدة من المدمنين لتدميرعقول الشباب.

ووفقا للتقارير الأجهزة الأمنية والطبية، فيتكون الشابو من في بعض الأحيان "الآيس" أو "الكريستال ميث"؛ ومن مركبات "الميثا أمفيتامين" وهي منشطات شديدة التأثير وسريعة الإدمان يدمنها الإنسان بمجرد تعاطيها مرتين، وتسبب في  حالة من الهلاوس السمعية والبصرية للمتعاطي فيشاهد تخيلات وأشياء لا وجود لها في الحقيقية، ويدمر القلب ويفجر شرايين المخ ويتسبب بالجلطات والتشوهات الكبيرة في الوجه، والشيخوخة المبكرة، فضلا عن تساقط الأسنان، والفقدان الجزئي للذاكرة ويضعف المناعة، بجانب انفصام الشخصية.
 

وأوضحت التقارير، حدوث سكتة دماغية وأمراض نفسية تدفع المدمن إلى الانتحار، نتيجة للتغير الحاد لحالته المزاجية، فضلا عن بقاء المتعاطي من 3 لـ 15 يوماً مستيقظ دون نوم ما يدفعه إلى ارتكاب جرائم وأفعال غير مبررة.

وقدم مخدر الشابو من دول شرق آسيا إلى مصر، والذي يجلبه كبار التجار الذي يرتفع ثمنه، حيث يطلق عليه "مخدر الباشوات" أو " الهاي كلاس" لارتفاع ثمنه عن غيره من المواد المخدرة  حيث يصل الجرام أكثر من 500 جنيه، وينتشر بكثرة في منطقة الخليج العربي الذي يقوم على تصنيعه أبناء الجاليات الآسوية بالمنطقة العربية وبيعه للطلاب المدارس والجامعات بحجة المساعدة على المذاكرة.
 
وأفاد مصدر أمني مسئول، بأن أجهزة الأمن المتمثلة في قطاعات مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة والأمن العام والموانئ والأمن الوطني، تكثف جهودها المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في ارتكابها، لاسيما الجرائم التي تتعلق بالاتجار في المواد المخدرة لما لها من خطورة بالغة وآثار سلبية على المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات التشكيلات العصابية الخطرة لجلب وتهريب المواد المخدرة.
 

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أنه تم ضبط العديد من القضايا في هذا الصدد، حيث رصدت المعلومات قيام القائمين على أعمال الجلب والتهريب بإنشاء شركات استيراد وتصدير وهمية، ويتولى أحد عناصر التشكيل العصابي السفر إلى الدولة الأجنبية التي يتم جلب المواد المخدرة منها لعقد الصفقات وتجهيز وسائل الإخفاء.
 
وأردف المسئول الأمني، أنه يتم الرصد والمتابعة لحين وصول الشحنة "الشابو" أو "الآيس" إلى داخل البلاد ويتم التنسيق مع الجهات المعنية والسلطات الجمركية وضبط مشمول الرسالة التي يظهر إخفاء المواد المخدرة بداخلها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتهمين.

وتشير تقارير الأداء الأمنى، باحباط جلب وتهريب بالموانئ وخاصة مطار القاهرة الدولى قرابة 50 كيلو من مخدر الشابو بحوزته 10 تشكيلات عصابية ، كذا 18 كيلو بحوزته عدد من العناصر الإجرامية بمناطق " المهندسين - مدينة نصر- المعادى - أكتوبر - الهرم - النزهة"، خلال الفترة الماضية.إغلاق

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.