الحق والضلال الحق والضلال
البحث

جرائم على طريقة السينما والدراما

منذ 5 شهر
March 17, 2019, 6:44 am بلغ
جرائم على طريقة السينما والدراما

لم تعد الأفلام مجرد مشاهد درامية تُشاهدها وقت الفراغ، ولكنها أصبحت تشكل الواقع بكل ما يحدث فيه، ذلك من ناحية، ومن ناحية أخرى كانت طريقا لإقدام المجرمين على ارتكاب جرائمهم وفق كتالوج سينمائي. 

مسلسل أيوب
آخر الأمثلة على ذلك حين أقدم عامل على قتل زوجته المنتقبة وتقطيع جثتها إلى أشلاء، ثم سكب عليها محلولا كيميائيا «على طريقة مسلسل أيوب» داخل الحمام، وتخلص من أشلائها في رشاح، بقرية قطيفة العزيزية بمنيا القمح بمحافظة الشرقية، وذلك بعد مطالبتها له بالإنفاق عليها وعلى أولادها من أموال حلال.

وقبل الحادث بـ24 ساعة نشبت مشادة بين المجني عليها وزوجها، بسبب مصدر الأموال التي يجنيها من طرق غير مشروعة، من بينها السرقة حتى إنها قررت البحث عن عمل لتتمكن من الإنفاق على نفسها وأولادها من مال حلال، جلس الزوج يفكر في خطة شيطانية للتخلص من زوجته حتى ينتهى من مطاردتها له بالإصلاح من نفسه.

أخذ المتهم أولاده وذهب بهم إلى منزل جدهم بعزبة العرب وطلب منهم المبيت في المنزل، ثم عاد إلى منزله، وعند سؤاله عن أبنائها نشبت بينهما مشادة كلامية اعتدى على أثرها عليها مستخدما "السكين" فسقطت على الأرض مرافقة الحياة، ثم أحضر ساطورا وقطعها إلى أجزاء، ووضعها داخل الحمام ثم سكب عليها محلولا كيميائيا «على طريقة مسلسل أيوب» ثم وضع أشلاءها داخل 3 شكائر، ووضع الشكائر على التروسيكل الذي يقوده طفل لم يتجاوز عمره الـ12 سنة، وألقى الشكائر في الرشاح القديم، وعاد مرة أخرى إلى منزله، وظل ينظف المنزل لمسح أي آثار للدم، ولإبعاد أي شبهة جنائية عنه.

عصابة حمادة وتوتو
واستمرارًا لنفس النهج وعلى طريقة فيلم عصابة «حمادة وتوتو»، ألقت مباحث قسم شرطة العبور في نوفمبر 2018 القبض على عاطل وخطيبته، إذ كانا يستدرجا سائقي التكاتك لسرقتهم بالإكراه، باستخدام صاعق كهربائي.

الجريمة تم اكتشافها عن طريق مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة العبور بمنطقة إسكان الشباب بدائرة القسم لملاحظة الحالة الأمنية، استغاث بهم أحد الضحايا وتم القبض عليهم. 

الجريمة الضاحكة
الحادث الشهير لمقتل طالب الرحاب الذي تم ارتكابه في مطلع سبتمبر من العام الماضي، وخطط له المتهم الرئيسى أشرف حامد والد الطالبة «حبيبة» خطيبة المجنى عليه، قبل وقوعها بـ 20 يوما بعد شرائه شقة سكنية لتنفيذ جريمته.

والمفاجأة جاءت في اعترافات المتهم بعد تأكيده في التحقيقات أنه نفذ الجريمة على طريقة فيلم «الجريمة الضاحكة» للفنان الراحل أحمد مظهر، فالمتهم استأجر شقة وقام باستدراج المجنى عليه بعد الاستعانة بـ4 أشخاص، ثم خطط لدفن المتهم في أرضية الشقة بعد عمل الأرضية على مستويين ووضع جثة المجني عليه في صندوق ووضع الفحم والخرسانة فوق الجثة، حتى لا تخرج رائحتها، ثم قام بوضع رمال بارتفاع 45 سم فوق الجثة.

المرأة والساطور بأوسيم
في منتصف أغسطس 2017، عثرت قوات الأمن على جثة مقطعة إلى 7 أجزاء، تم العثور على 5 أجزاء منها في شارع ترعة السواحل بمنطقة الوراق، وبعد قرابة 6 ساعات عثرت القوات على جزأين آخرين من الجثة بجوار محطة مترو المنيب، وهي لذات الشخص بدون "رأس".

اعترفت المتهمة في تحقيقات النيابة بعد التواصل إليها والقبض عليها أنها اتفقت مع 3 أشخاص وصديقتها على قتل عشيقها بعد قيامه بتهديدها بمقطع جنسى، حيث تم استدراجه وقتله وتقطيعه 7 أجزاء، والتخلص من جثته في أكثر من مكان، على طريقة فيلم المرأة والساطور.

الأسطورة 
تسبب النجم محمد رمضان في ارتكاب جرائم كانت نسخة طبق الأصل مما قدمه هو في أعماله الفنية، وأكبر دليل ما حدث عام 2016 في قرية الخواجات التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بعد أن أجبر أفراد أسرة زوج ابنتهم على ارتداء قميص نوم وطافوا به في شوارع القرية.

أكد أهالي القرية أن عائلة «اللاهوني» استدرجوا زوج ابنتهم الذي يقيم في القاهرة، لإجباره على ارتداء ملابس نسائية انتقامًا منه لخوضه في عرض ابنتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد هذا المشهد أحد المشاهد التي قدمها محمد رمضان في مسلسل الأسطورة.
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.