الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

السيسى يوصى بوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف

منذ 1 شهر
March 18, 2019, 6:29 am
بلغ عن المحتوى
السيسى يوصى بوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف

أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل فريق عمل من الشباب العربى والإفريقى لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكرى والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.
كما أوصى الرئيس السيسى، خلال كلمته بختام ملتقى الشباب العربى والإفريقى،إدارة منتدى شباب العالم بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان  لتعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين على مبدأ أخوية وادى النيل.
وأكد الرئيس ،إنه إنطلاقاً من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، فأن مصر تعد ورقة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الافريقى وأمانة الجامعة العربية  لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة  تتضمن مقترحات محددة وعملية فى المجالات الثلاثة أولها:انشاء سوق عربية إفريقية مشتركة ثانياً وإنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقى الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القارى ،ثالثاً إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار .
ووجه الرئيس السيسى  ،فى إطار توصيات الملتقى، إلى الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعى لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات الإفريقية العربية، إلى جانب العمل على تمكين الشباب والمرأة لتحويل الإرادة السياسة إلى إجراءات عملية لإعدادهم وتأهيلهم عن طريق التعليم والتدريب.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.