الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قتلوا ١٢٠ مسيحياً…أطلقوا النار واضرموا النيران في الكنائس وطاردوا من حاول الهرب بنيجيريا

منذ 5 شهر
March 18, 2019, 4:27 pm بلغ
قتلوا ١٢٠ مسيحياً…أطلقوا النار واضرموا النيران في الكنائس وطاردوا من حاول الهرب بنيجيريا


جوان جاموس – أليتيا لبنان | مارس 18, 2019
روما/أليتيا(aleteia.org/ar)هاجم جهاديو فولاني، الذين يشكلون تهديداً أكبر من المجموعة الإرهابيّة الإسلاميّة بوكو حرام، بلدات إينكيريمي، دوغونوما وأونغوان غورا في محافظة كاجورو في نيجيريا الإثنين ماضي مدمرين ١٤٣ منزلاً وقاتلين ٥٢ شخصاً مع جرح عدد من الآخرين.
 
ويُقال ان المهاجمين انقسموا الى ثلاثة مجموعات، الأولى أطلقت النار على الناس، الثانيّة أضرمت النيران في المباني في حين طاردت المجموعة الثالثة الأفراد الذين كانوا يحاولون الهروب. ووقع ضحيّة الهجوم عدد كبير من النساء والأطفال.
 
وأتى هجوم يوم الإثنين غداة هجوم طال بلدة اونغوان في كاجورو تسبب بمقتل ١٧ مسيحي وتدمير عشرات المنازل.
 
وفي الأسبوع الأوّل من شهر مارس، قتل المتطرفون المسلمون أكثر من ٣٠ مسيحي في بلدة كارامار كما وأضرموا النار في عدد من المنازل وكنيسة. ويُقال ان الإرهابيين أطلقوا النار على العائلات التي كانت تحاول الفرار فحصدوا ٣٢ قتيل.
 
وتجدر الإشارة الى أن السلطات فرضت حظراً للتجول في المحافظة في محاولة لاحتواء العنف.
 
وكان المسلحون قد اعتدوا في فبراير الماضي على بلدة مارو وقتلوا ٣٨ مسيحياً مدمرين البيوت والكنائس.
 
مقاتلو فولاني قتلوا آلاف المسيحيين في العام ٢٠١٨ في ما وصفته إبادة مسيحيّة في الحزام الأوسط لنيجيريا وباتوا يُعتبرون اليوم التهديد الأوّل للمسيحيين في البلاد.

هذا الخبر منقول من : اليتيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.