الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالفيديو شاهد قيمة الضريبة المطبقة عليك في الإقرار الضريبي

منذ 1 شهر
March 19, 2019, 10:00 pm
بلغ عن المحتوى


موضوع
قال شريف المنير، المستشار المالي والخبير الضريبي، إن أكثر من 70 % من موارد الدولة تأتي من تحصيل الضرائب، موضحا أن زيادة موارد الدولة هي الخطوة الأولى لبناء مستقبل مصر.

وأضاف " المنير " في حواره مع الإعلامي تامر أمين في برنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، أنه يتم وضع إيراد المواطن في الإقرار الضريبي بالإضافة إلى المصروفات الفعلية، وإذا كان صافي الإيراد أقل من 8000 جنيه في السنة يكون المواطن معفى من الضرائب.

وتابع:" إذا كان إيراد المواطن في الشريحة من 8000 جنيه وحتى 30 ألف جنيه تكون الضريبة 10% والخصم الضريبي 85%، ثم الشريحة من 30 ألف وحتى 45 ألف تكون الضريبة 15 % بخصم ضريبي 45%".

وأكمل:" الشريحة التالية من 45 ألف وحتى 200 ألف جنيه يتمتع بخصم ضريبي 7.5%، والشريحة فوق الـ 200 ألف جنيه، تكون الضريبة 22.5% بدون أي خصم ضريبي"، مضيفا:" تم إضافة المساهمة التكافلية في الإقرار الضريبي وتوجه إلى التأمين الصحي للمحتاجين والطبقة الفقيرة وقدره 2.5 في الألف"
هذا الخبر منقول من : صدى البلد



اقرأ أيضاً


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.