الحق والضلال الحق والضلال
البحث


دار الإفتاء المصرية ردا على الجدال حول ما إذا كان الاحتفال بعيد الأم مباح أو حرام شرعًا

منذ 5 شهر
March 19, 2019, 11:23 pm بلغ
دار الإفتاء المصرية ردا على الجدال حول ما إذا كان الاحتفال بعيد الأم مباح أو حرام شرعًا

موضوع
مصر 365

قطعت دار الإفتاء المصرية، الجدال حول ما إذا كان الاحتفال بعيد الأم مباح أو حرام شرعًا، وأعلنت اليوم الثلاثاء، الموافق 19 مارس،   أن الاحتفال بعيد الأم مباح شرعا، مؤكدة، أنه يعتبر أحد مظاهر البر والإحسان للأم، وشددت الإفتاء على أن  عيد الأم ليس بدعة.
وذكرت دار الإفتاء في بيان لها:”الاحتفال بيوم الأم مباح شرعًا وأحد مظاهر البر والإحسان ورد الجميل، وليس بدعة؛ لعموم الأدلة بتكريم الوالدين واقتران شكرهما بشكر الله عز وجل في قوله: ﴿أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ﴾ [لقمان: 14]، وخص الأم بمزيد من الأهمية وبيَّن أنها أولى الناس بالصحبة”.
 
جدير بالذكر أن عيد الأم يتم الاحتفال به في مصر والدول العربية فقط فى 21 مارس كل عام، ويعتبر أجدادنا الفراعنة من أوائل الأمم التى قدست الأم ومكانتها، وقاموا بتخصيص يوماً للاحتفال بها، وجعلوا من “إيزيس” رمزاً للأمومة، وفي هذا اليوم كانت تٌقام مواكب من الزهور تطوف المدن المصرية.














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.