الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ماي رئيسة وزراء بريطانيا تعترف بأن المملكة المتحدة تعيش في أزمة بسبب

منذ 7 شهر
March 20, 2019, 1:51 am بلغ
ماي رئيسة وزراء بريطانيا تعترف بأن المملكة المتحدة تعيش في أزمة بسبب

اعترفت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، اليوم الثلاثاء، بأن المملكة المتحدة تعيش في أزمة، وذلك بعد منعها من عرض خطتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "البريكست" على مجلس العموم، حسبما ذكر داونينج ستريت، مقر رئاسة الوزراء.
وناقشت ماي، خلال محادثات أزمة مع وزرائها البريكست لمدة 90 دقيقة، وذلك بعد تدخل من جون بيركو رئيس مجلس العموم.
ولكن وفي قرار دراماتيكي أثار غضب الحكومة وتحذيرات من أزمة دستورية، أعلن بيركو الاثنين أنه لا يمكن التصويت على الاتفاق في شكله الحالي مرة ثالثة.
وبعد أسابيع من المأزق والفوضى السياسية في البرلمان، اضطرت ماي إلى الإقرار بوجوب تأجيل بريكست، وسط مخاوف من صدمة اقتصادية في حال أنهت بريطانيا عضويتها المستمرة منذ 46 عاما في الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.
ولكنها كانت تأمل في الطلب من قادة الاتحاد الأوروبي تأجيل بريكست لفترة قصيرة عندما تلتقيهم في قمة بروكسل الخميس، محذرة من أن عدم التوصل إلى اتفقا سيؤدي إلى تأجيل طويل لبريكست.
إلا أن القوى الكبرى في الاتحاد طالبت لندن الثلاثاء بإبلاغها بوضوح ما الذي تريده من بريكست، محذرة من أنها لا ترغب في التوقيع على خطط غامضة لتأجيل انسحاب بريطانيا من الاتحاد.
صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.