الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو بعد شائعات الــ 100 مليون دولار ..حديقة الحيوانات تكشف السعر الحقيقي لسعر قرن الخرتيت

منذ 8 شهر
March 25, 2019, 9:39 pm بلغ
بالفيديو بعد شائعات الــ 100 مليون دولار ..حديقة الحيوانات تكشف السعر الحقيقي لسعر قرن الخرتيت


موضوع

https://youtu.be/8id543XmAF0
   نفى الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، صحة ما تردد عن وصول سعر قرون الخرتيت إلى 100 مليون دولار، موضحا أنه ممنوع الاتجار في هذه الحيوانات أو منتجاتها عامة، طبقا للاتفاقيات الدولية.

وأضاف «رجائى»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد على المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، أن الخرتيت من الحيوانات المهددة بالانقراض على مستوى العالم، وتحكمها اتفاقية دولية.

وأوضح أن قرن الخرتيت من أنواع العاج ولها قيمة، وقيمة قرون الخرتيت في ندرتها وسبب ارتفاع سعرها ولكن ليس بهذا الرقم، مشيرا إلى أن بعض الدول تستخدم قرون الخرتيت في صناعة الأدوية.

وأكد أن الخرتيت الأبيض منه نوعان في شمال وجنوب أفريقيا، والأخير يوجد منه 20 ألف خرتيت فقط على مستوى العالم.

كان الدكتور رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، قال إن قرون الخرتيت محفوظة الآن في حديقة الحيوان بشكل مؤقت حتى يصدر قرار من وزير الزراعة بشأنها ومكان تواجدها، موضحا أنها تساوي أكثر من مائة مليون دولار، لذلك فهي تحتاج إلى تأمين بشكل خاص لحمايتها من السرقة أو الضياع والتلف، وأن هذا التأمين من الصعب تحقيقه داخل الحديقة نظرا لطبيعتها. 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.