الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هذا ما وصفه البابا تواضروس عن الصوم الكبير

منذ 4 شهر
March 26, 2019, 3:58 pm بلغ
هذا ما وصفه البابا تواضروس عن الصوم الكبير

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل في هذا الشهر بالصوم المقدس، الذي يعتبر من اغنى فترات السنة، فهو فترة روحية لكيفما يعيش الإنسان ويدخل داخل قلبه.

وتابع خلال عظته بقداس عيد استشهاد القديس سيدهم بشاي بدمياط قائلًا: إن القلب هو الهدية التي سنأخذها معنا عندما نقف أمام الله، والكنيسة جعلت فترة الصوم لكي ماتكون فترة لينقي الإنسان قلبه، ففترة الصوم هي الفترة المقدسة التي نستطيع فيها أن ننقي قلوبنا من الأفكار والسقطات والخطايا والعلاقات الردية من أحوال لا ترضي الله.

واختتم البابا قائلًا: مضى من الصوم حوالي ثلاثة أسابيع والكنيسة جعلت من هذا الصوم فترة منظمة فهناك أول أسبوعين وهما أحد الأستعداد والتجربة وهناك آخر أسبوعين هما احد الشعانين والقيامة وهناك أربعة آحاد تمثل قصة واحدة لكن على أربعة مشاهد ( الإبن الضال السامرية المخلع المولود أعمى ) وهذه الحدود الأربعة تحكي قصة واحدة هي قصة الله والإنسان والخطية هذه القصة يعيشها الإنسان في كل زمان ومكان.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.