الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور | شاهد 6 أشياء كارثية تستخدمينها في منزلك تسبب هذا المرض القاتل

منذ 4 شهر
March 27, 2019, 9:00 am بلغ
بالصور | شاهد 6 أشياء كارثية تستخدمينها في منزلك تسبب هذا المرض القاتل

بالصور | شاهد 6 أشياء كارثية تستخدمينها في منزلك تسبب هذا المرض القاتل
 
هناك أشياء ضارة تستخدمها السيدات فى المنزل لا بد من التوقف عن استخدامها الآن، بسبب المواد الكيميائية الموجودة فيها والتى تسبب أمراض الرئة والسرطان.

موقع Bright Side أعد، فى تقرير له، قائمة من المنتجات اليومية الخطرة التي نحتاج إلى التوقف عن استخدامها على الفور، كالتالي:

أطباق الفوم

تحتوي على الستايرين وهي مادة كيميائية سامة لها صلة وثيقة بتطور السرطان وفقدان البصر والسمع ومشاكل الجهاز العصبي والتلف.

وتتسرب هذه المادة الكيميائية إلى أجسامنا كلما تناولنا الطعام الساخن أو المشروبات على أطباق وأكواب الفوم.

الخشب المضغوط

تلك الطاولة الخشبية الصغيرة التي تقف في زاوية غرفتك ليست جيدة كما قد يبدو، فالشركات المصنعة تلصق ببعض منتجات الأخشاب بمادة اليوريا فورمالدهايد، التي ينبعث منها مادة فورمالدهايد الكيميائية في غرفتك. 

والسييء هنا، هو أنه كلما ارتفعت سخونة ورطوبة غرفتك، كلما انبعث الفورمالدهايد من الخشب المضغوط، والذي يمكن أن يسبب التعرض طويل له، إلى الإصابة بأمراض الرئة والربو، وحتى السرطان .

المنتجات ذات الخصائص المضادة للبكتيريا

العديد من مصنعي المنتجات المضادة للبكتيريا يستخدمون عنصرًا يسمى التريكلوسان في منتجاتهم. ليس فقط هو سيء للبيئة ، ولكن لصحتنا كذلك. 

وأكدت بعض الدراسات الصادمة أن المنتجات التي تحتوي على التريكلوسان (والتي يمكن أن تتمثل في الشامبو ومعجون الأسنان وحتى مستحضرات التجميل) تسبب سرطان الكبد بين الفئران.

ولحسن الحظ ، في سبتمبر 2016 ، حظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام التريكلوسان في إنتاج الصابون اليدوي المضاد للبكتيريا وغسول الجسم.

جهاز طرد الناموس المعدنى

أجرى العلماء حسابات ووجدوا أن الدخان الناتج عن لفائف من ذلك الجهاز المحترق يعادل دخان 75-137 سيجارة. وهو ما يعرض أي كائن حي- بما في ذلك البشر- إلى خطر كبير للإصابة بأمراض الرئة المختلفة.

معطر الجو

تحتوي بعض البخاخات على عنصر الإيثيلين وهى مادة كيميائية سامة خاصةً عند استخدامها في منطقة صغيرة أو داخل غرفة سيئة التهوية.

البخور العصي

يحتوي الدخان الذي تنبعث منه على عدد من المركبات الخطرة التي تؤثر سلبًا على صحتنا، بدءًا من الإصابة بمرض الربو وأمراض الرئة الأخرى، لذلك يجب أن نكون حذرين مع أي شيء يحترق ويطلق دخانًا، لأن هذه المنتجات تؤثر على جهازنا التنفسي بشكل مباشر.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.