الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شاهد كيف كرم الرئيس السيسى المرأة المصرية وساندها لتحملها الإجراءات الاقتصادية؟

منذ 1 شهر
March 31, 2019, 7:41 pm
بلغ عن المحتوى
شاهد كيف كرم الرئيس السيسى المرأة المصرية وساندها لتحملها الإجراءات الاقتصادية؟

شاهد كيف كرم الرئيس السيسى المرأة المصرية وساندها لتحملها الإجراءات الاقتصادية؟
ساند الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرأة المصرية، لدورها العظيم تجاه الوطن، وحجم التضحيات التي تبذلها، على كافة المستويات، وخاصة تحمل الإجراءات الاقتصادية الصعبة، وإدارة أمورها، بحملها ضمير الوطن على عاتقها.

تحمل الظروف الصعبة
دائمًا ما يشيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمرأة المصرية، وتحملها الصعاب، حيث استكمل خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس، تشجيعه الدائم لها.

وقال "السيسي"؛ "في الظروف والأحداث الصعبة التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة، كانت المرأة هي خط الدفاع الأخير والصلب، حملت ضمير الوطن على عاتقها، وقدمت الشهداء من أعزائها بصبر واحتساب، حافظت على هوية الوطن، وأصرت على تماسكه ووحدته، بإصرار لا يلين، وعزم يليق بمن خلدها التاريخ، منذ كتابة أول سطر فيه".

تحمل الإجراءات الاقتصادية
ويسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم جزء من الاهتمام بالمرأة بسبب مدى تصديها لمتاعب الحياة، ولدعم دورها في تحمل أعباء الإجراءات الاقتصادية، التي صدرت قبل عامين.

وبالفعل، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بإنشاء صندوق باسم المرأة لتلبية كل طلباتها، على غرار صندوق الشهداء والمصابين، داعيًا لدراسة الأمر، ومؤكدًا: "هذا الصندوق فترة انتقالية لغاية لما عضم مصر الاقتصادي ينشف".

هدايا للمرأة
وفي ظل دراية الرئيس بكافة الأعباء، أصدر العديد من القرارات التي تهم الشارع المصري، أبرزها؛ أنه سيتم رفع الحد الادنى للأجور لجميع العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

وأعلن "السيسي"، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الاجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيه لغير المخاطبين قانون الخدمة المدنية.

كما قرر الرئيس، رفع الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

وأعلن "السيسي"، منح علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيهًا للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الادنى للسادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه، وإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019م، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.