الحق والضلال الحق والضلال
البحث

شاهد كيف كان الحضور المصري مؤثرًا بالقمة العربية؟

منذ 8 شهر
March 31, 2019, 11:12 pm بلغ
شاهد كيف كان الحضور المصري مؤثرًا بالقمة العربية؟

موضوع
شاهد كيف كان الحضور المصري مؤثرًا بالقمة العربية؟
أختتمت، أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، في دورته الثلاثون، اليوم الأحد، وبعث القادة العرب العديد من الرسائل التحذيرية لإيران، وأعلنوا رفضهم القاطع لأي إجراءات تمس سيادة سوريا على هضبة الجولان.
 
وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة تاريخية خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية، لذا يقدم "الفجر"، خلال السطور القادمة الدور المؤثر لمصر في القمة العربية في دورتها الثلاثين.
 
السبسي يُحيي الشعب المصري
 
في حديثه بالقمة العربية الـ30، قدم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، التحية والتقدير إلى الشعب المصري الأبي، ذكرا بيت للشاعر حافظ إبراهيم: "كَم ذا يُكابِدُ عاشِقٌ وَيُلاقي في حُبِّ مِصرَ كَثيرَةِ العُشّاقِ".
 
وقال الرئيس التونسي خلال أعمال القمة العربية الثلاثين في تونس: "قدمنا مبادرة مع مصر و الجزائر لمساعدة الليبيين على تسوية شاملة تخليص المنطقة من جميع الأزمات أصبحت حالة ملحة لا تنتظر التأجيل، يجب تسريع مسار الحل السياسي في سوريا باعتبارها جزءًا أصيلًا من الوطن العربي".
 
وتابع الرئيس التونسي: "نجدد الدعوة لمواصلة الجهود الإقليمية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن، ونثمن مخرجات القمة العربية الأوروبية الأولى التي أحتضنتها مصر، والجهود التي بذلت لمواجهة الإرهاب على كافة المستويات".
 
مصر تفضح التدور التخريبي لتركيا وإيران
وأثنى "أمجد طه" الرئيس الإقليمي لـ المركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، والخبير في الشؤون السياسية الاستراتجية، على دور مصر في فضح الدور التخريبي لتركيا وإيران في الشرق الأوسط، ومشيدًا بالمواقف الصادقة للمملكة السعودية تجاه الدول العربية.
 
"أبوالغيط" يهاجم ترامب
 
 هاجم "أحمد أبو الغيط" أمين عام الدول العربية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على الجولان، قائلاً: "الإعلان الأميركي حول الجولان مناقض لكل الأعراف الدولية".
 
وشدد أبو الغيط في كلمته بالقمة العربية على أن قرارات الرئيس الأمريكي تشجع على العربدة الإسرائيلية، قائلا: " لا نقبل أن تكون لدول إقليمية بؤر في منطقتنا العربية، تدخلات إيران وتركيا فاقمت وأطالت الأزمات في العالم العربي".
 
موقف السيسي
     
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن استمرار الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وسيبقى وصمة عار على المجتمع الدولي، لقد اختار العرب السلام، وقدموا مبادرة شاملة، ولا تزال اليد العربية ممدودة بالسلام العادل الشامل.
 
وقال السيسي خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ30 في تونس، يجب أن تعود الجولان المحتلة إلى سوريا لتحرر جميع الأراضي العربية المحتلة ويتم طى هذه المرحلة المؤلمة التي استنزفت الأمة وطاقتها لسبعة عقود.
 
وعن الوضع في ليبيا، طالب "السيسي" بتحرك شامل لتنفيذ كافة عناصر مبادرة الأمم المتحدة للتسوية في ليبيا، والتي اعتمدها مجلس الأمن منذ أكثر من ثمانية عشر شهرًا، مطالبا بوقوف المجتمع الدولي وقفة حازمة في وجه قوى معروفة للجميع.
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.