الحق والضلال الحق والضلال
البحث


سابقه تحدث لاول مره منذ انشائها وافتتاحها .. اطفاء انوار كنيسه ومسجد العاصمه الاداريه الجديده

منذ 7 شهر
April 1, 2019, 8:27 pm بلغ
سابقه تحدث لاول مره منذ انشائها وافتتاحها .. اطفاء انوار كنيسه ومسجد العاصمه الاداريه الجديده


موضوع

https://youtu.be/_VUeppeKiGg
سابقه تحدث لاول مره منذ انشائها وافتتاحها اطفاء انوار كنيسه ومسجد العاصمه الاداريه الجديده 


 بدأ العمل في بناء الكتدرائية في يناير 2017، بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء أكبر جامع و كاتدرائية بالشرق الاوسط كهدية لكل المصريين بالعاصمة الادارية الجديدة.
- تقع شرق مشروع أرض المعارض EXPO، جنوب الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة.
- بُنيت الكاتدرائية على مساحة 4.14 فدان، على أن يكون البناء على مساحة 30% من مساحة الأرض، والحد الأقصى لارتفاعها 25 مترا.
- تصميم الكنيسة جاء مماثلا لتصميم الكاتدرائية الحالية في الأنبا رويس بمنطقة العباسية، حيث صُممت على شكل صليب، وتحاط قباب الكنيسة بزهرة اللوتس.
- تتكون الكاتدرائية من كنيسة صغيرة إلى جانب الكنيسة الرئيسية الكبرى، وقاعة مناسبات رئيسية وقاعتين فرعيتين، وحمامات للرجال والنساء، وغرف للمعمودية، واستراحة، وغرفة للكنترول، حسبما أفاد الموقع الرسمي للعاصمة الإدارية.
- التشكيل الرئيسى للكنيسة عبارة عن صحن رئيسى مغطى بقبوين متعامدين قطر كل منهم 40 مترا يشكلَا صليب، وفى تقابلهم فى وسط الصحن قبة الكاتدرائية بقطر 40 مترا ترتفع 39 متر عن سطح الأرض محملة على عدد أربعة عقود رئيسية بنفس القطر.
- تحتوي الكنيسة على 4 مصاعد رئيسية، وتم مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في التصميم المعماري للمبنى.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.